السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
10:08 م بتوقيت الدوحة

تشمل تكثيف الدوريات بالشوارع والمحاور الرئيسية

خطة متكاملة لمواجهة الاختناقات المرورية خلال العام الدراسي

ياسر محمد

الأحد، 26 أغسطس 2018
خطة متكاملة لمواجهة الاختناقات المرورية خلال العام الدراسي
خطة متكاملة لمواجهة الاختناقات المرورية خلال العام الدراسي
أكملت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، استعداداتها لتنظيم حركة السير والمرور خلال العام الدراسي الجديد، بخطة متكاملة، تهدف إلى الحد من الزحام، والعمل على فك الاختناقات، وتسيير الحركة المرورية بسهولة ويسر، لا سيما خلال ساعات الذروة، خصوصاً في الفترة الصباحية التي تتزامن مع خروج الموظفين والطلاب، وكذلك في الفترة المسائية التي تتزامن مع نهاية اليوم الدراسي.

أكد مصدر بالإدارة لـ «العرب» أن «المرور» لديها خطة لتيسير حركة السير في كل شوارع وطرق الدوحة، بالتنسيق مع الإدارات المعنية الأخرى، حيث تتم تغطية جميع المناطق، مع تكثيف وجود الدوريات على جميع الدوارات والشوارع الرئيسية، خاصة الأماكن والمحاور الرئيسية المهمة التي تشهد زحاماً مرورياً، كما ستقوم الإدارة بتكثيف وجودها بالقرب من الشوارع والتقاطعات المهمة، خصوصاً التي بها أعمال صيانة، وتشهد حركة مرورية مكثفة عليها.

وأشار إلى أن المواقف القريبة من المدارس سوف تحظى بعناية خاصة في الخطة المرورية، من خلال تكثيف وجود الدوريات المرورية بها، من أجل ضمان التحرك الآمن للطلاب، وفك الاختناقات المرورية للسيارات في تلك المناطق، والتعاون قائم بين «المرور» و»الفزعة»، لتنظيم الحركة المرورية أمام المدارس، بما يساعد على الانسياب المروري.

وحث المصدر المواطنين والمقيمين من قائدي السيارات، على ضرورة التعاون، لأن ذلك يساهم بدرجة كبيرة في تسهيل الحركة المرورية، من خلال الالتزام بالقواعد والقوانين، ومن أهمها عدم التجاوز من اليمين، لما يمثله ذلك من انتهاك لحقوق الآخرين في الطريق، وإلى عرقلة حركة السير في أغلب الأحيان.

كما دعا أولياء الأمور إلى ضرورة التوجه بأبنائهم إلى المدارس مبكراً، لأن الخروج في وقت مبكر يضمن للسائق الوصول في الموعد، وبدون أي ضغوط قد تتسبب في حوادث مرورية لا داعي لها.

وشدد المصدر على ضرورة عدم عرقلة حركة السير في حال الحوادث المرورية البسيطة، وفي حال الاضطرار إلى التوقف، فينبغي أن يكون على جانب الطريق، أو التوجه إلى أقرب مركز للشرطة، منعاً للازدحام.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.