الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
08:20 ص بتوقيت الدوحة

تشمل الطرق والإنارة والصرف الصحي.. مصادر لـ «?العرب»:

اكتمال البنية التحتية في «سيلية المعراض» 2019

229

أحمد سعيد

الأحد، 26 أغسطس 2018
اكتمال البنية التحتية في «سيلية المعراض» 2019
اكتمال البنية التحتية في «سيلية المعراض» 2019
كشفت مصادر مطّلعة عن أن الجهات المعنية سوف تبدأ مشروعات البنية التحتية بشبكتي الصرف الصحي والإنارة، في منطقة سيلية المعراض في يناير 2019.

وأكدت المصادر لـ «العرب»، أن هذه المشروعات سوف تُنجز خلال العام نفسه دون تأخير، تزامناً مع مشروعات الطرق بالمنطقة ذاتها، والمنطقة الشرقية من أبو نخلة المقرر إنجازها عام 2020.

وأوضحت المصادر أن هذه المشروعات سوف تساهم في تطوير المنطقة، والتي جاءت نتيجة جهود السيد محمد بن حمد العطان ممثل الدائرة (13) في المجلس البلدي المركزي.

وكان العطان قد حصل على موافقة الأجهزة المعنية لتشييد جسر مبيريك، الذي يُعدّ شريان حياة جديداً للمنطقة، لإنهائه معاناة أبناء المنطقة وروادها كافة، والمتمثلة في صعوبة التنقل بين أرجاء الدائرة.
ومن المنتظر البدء في تنفيذ المشروع قريباً، بتكليف إحدى شركات المقاولات بتنفيذه، وهو الإجراء الذي سوف تتخذه هيئة الأشغال العامة خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن المنطقة تنتظر بدء أعمال تطوير أحد الشوارع الحيوية للربط بين دوار السيلية وحتى طريق سلوى. وقد أُحيل المشروع إلى المقاول، ومن المنتظر البدء في التنفيذ خلال فترة وجيزة.

يُشار إلى أنه جرى الانتهاء فعلياً من مشروعات البنية التحتية بمنطقة السيلية الشمالية، وتشمل الطرق والإنارة وشبكة مياه الشرب والتشجير وغيرها من الخدمات، ومن المنتظر البدء في مشروع «الصرف الصحي» خلال الفترة المقبلة، وهو ما يُعدّ إنجازاً مهماً للمنطقة.

وقد جاء تنفيذ المشروع استجابة من هيئة الأشغال العامة لمطالب سكان المنطقة بتوفير خدمات البنية التحتية.

إنجاز مشروعات السيلية الشمالية

شهدت الفترة القليلة الماضية، الانتهاء فعلياً من مشروعات البنية التحتية بمنطقة السيلية الشمالية، وتشمل الطرق والإنارة وشبكة مياه الشرب والتشجير وغيرها من الخدمات، ومن المنتظر البدء في مشروع «الصرف الصحي» خلال الفترة المقبلة، وهو ما يُعدّ إنجازاً مهماً للمنطقة.

جاء تنفيذ المشروع استجابة من هيئة الأشغال العامة لمطالب سكان المنطقة بتوفير خدمات البنية التحتية.

وكان السيد محمد بن حمد العطان ممثل الدائرة 13 بالمجلس البلدي المركزي، قد كشف في وقت سابق عن اقتراب إصدار قانون رادع لحماية المناطق السكانية من مخاطر الشاحنات ، لافتا إلى معاناة أهالي مناطق الدائرة من هذه الأزمة التى تؤرقهم بصفة مستمرة.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.