الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
09:11 م بتوقيت الدوحة

150 ألف زائر لـ «كتارا» خلال أيام العيد

الدوحة - العرب

الأحد، 26 أغسطس 2018
150 ألف زائر لـ «كتارا» خلال أيام العيد
150 ألف زائر لـ «كتارا» خلال أيام العيد
بإقبال جماهيري غفير، أسدلت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» الستار على فعالياتها الاحتفالية الخاصة بعيد الأضحى المبارك، والتي امتدت طوال 4 أيام على الواجهة البحرية للحي الثقافي، لتهدي بذلك لزوارها باقة منوعة من العروض جمعت بين الترفيه والثقافة، ونجحت في جذب مختلف الشرائح العمرية والفئات الاجتماعية. وبهذه المناسبة، أكد الأستاذ سالم المري -مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في «كتارا»- أن الفعاليات كانت منوّعة وقد جذبت حضوراً غفيراً تجاوز 150 ألف زائر طوال أيام العيد. وهو ما يؤكد أن «كتارا» هي الوجهة الأولى للجمهور في مثل هذه المناسبات الاحتفالية نظراً لما توفره من خدمات متنوعة وأنشطة مختلفة تستجيب لمختلف الأذواق والحاجات.
وأضاف أن «كتارا» حرصت على توفير مجموعة من الخدمات المجانية لضمان راحة زوارها، نذكر منها خدمات النقل ونقاط توزيع المياه بشكل مجاني للجمهور على طول الواجهة البحرية، بالإضافة إلى تواجد سيارة الإسعاف تحسباً لأي طارئ، هذا فضلاً عن تواجد المتطوعين في نقاط توزيع عيدية «كتارا» لضمان تنظيم سير التوزيع لجميع الأطفال.
ومن جانب آخر، أقامت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» حفلاً، مساء أمس الجمعة، كرّمت من خلاله المتطوعين التابعين لمجموعة «974 إفنت»، برئاسة السيد حمد المير، والتي شاركت في كل ما يتعلق بالتنظيم وتوزيع الهدايا، بما ساهم في إنجاح الفعاليات وإسعاد الزوار.
وفي هذا السياق، قال السيد محمد الشريم -المتحدث باسم المجموعة- إن أكثر من 34 متطوعاً ومتطوعة قد شاركوا في العملية التنظيمية لإنجاح فعاليات عيد الأضحى في «كتارا»، مبيناً أن المتطوعين قد عبّروا عن سعادتهم بهذه التجربة التطوعية التي أضافت لخبراتهم الشخصية في التعامل مع الآخرين وفي تنظيم الفعاليات، معربين عن شكرهم للمسؤولين في «كتارا» لما وجدوه منهم من تعاون وتشجيع ساعدهم على تقديم الخدمة المناسبة للجمهور الغفير.
وتجدر الإشارة إلى أن الجمهور كان على موعد، طوال الأيام الأربعة للعيد، بداية من الساعة 8:15 مساء، مع فقرة استعراضية مشوقة قدّمتها فرقة موسيقى الشرطة من معهد تدريب الشرطة؛ حيث استمتع الحضور بما تثيره هذه الفرقة من أجواء استعراضية جميلة تمزج بين تناسق حركاتهم والمعزوفات الموسيقية ذات الطابع الحماسي، ثم فقرة توزيع العيدية والتي تتمثل في توزيع هدايا على زوار «كتارا» من الأطفال الصغار، وذلك من الساعة 8:40 إلى 9:15 مساء، ليتابع الجمهور في موعد ثانٍ عرضاً آخر لفرقة موسيقى الشرطة.
وفي ختام الفعاليات اليومية، استمتع الحضور بالعروض الباهرة للألعاب النارية. وهي من العروض التي عوّدت «كتارا» جمهورها عليها والتي تشكل فرصة لالتقاط أبهى الصور لما ترسمه هذه الألعاب من ألوان وأشكال جميلة في سماء «كتارا».
بالإضافة إلى ما قدّمه شاطئ «كتارا» من أنشطة بحرية متنوعة تنسجم مع مختلف الفئات العمرية، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى غروب الشمس؛ ومنها نذكر التزلج على الماء والتزلج الهوائي، بالإضافة إلى جولة بالقارب مع تجربة مشوقة لركوب الجندول، ومنطقة مميزة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى عدد من الرياضات المائية المتنوعة.
هذا إلى جانب المعارض الفنية المتنوعة التي واصلت استقبال الزوار، ليتعرفوا من خلالها على تجارب فنية متنوعة ومتميزة من مختلف المدارس الفنية.
وقد عبّر الجمهور عن إشادته الكبيرة بما توفره «كتارا» في مثل هذه المناسبات من خدمات وأنشطة متنوعة تجعل من الحي الثقافي «كتارا» الوجهة الأولى لقضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة والأصدقاء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.