الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
03:28 م بتوقيت الدوحة

ألعاب القوى القطرية على موعد غد مع بدء الحصاد بدورة الألعاب الآسيوية

قنا

السبت، 25 أغسطس 2018
. - عبدالإله هارون
. - عبدالإله هارون
تأهل العداء القطري عبد الإله هارون بطل آسيا في سباق 400 متر إلى نهائي السباق الذي أقيم اليوم ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة حاليا في مدينتي " جاكرتا بالمبانج " بأندونيسيا والتي تستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل .

وقطع هارون مسافة السباق في زمن قدره 45,83 ث .

كما تأهل حمدي الأمين إلى نهائي مسابقة الوثب العالي بعد أن حل سادسا في مجموعته مسجلا ارتفاعا قدره 2,15 م .. وسيخوض الأمين غدا الاحد النهائي محملا بتحقيق إنجاز جديد لأم الألعاب القطرية .

وسيخوض أشرف الصيفي نهائي مسابقة اطاحة المطرقة ومعه شقيقه أحمد الصيفي غدا ..كما سيخوض العداء عبد الرحمن صامبا تصفيات سباق 400 متر حواجز على أن يخوض نصف النهائي مباشرة باعتبار انه يحمل أفضل رقم في العالم للعام الحالي الذي حققه في الدوري الماسي.

كما ينافس العداء توسي جوزيف في نصف نهائي 100 متر .. فيما يخوض محمد المناعي منافسات العشاري .

ومن ناحية اخرى وفي منافسات الرماية أنهي البطلان ناصر العطية وراشد العذبة منافسات اليوم الأول في رماية الأسكيت في المركزين الثامن والتاسع بجدول الترتيب العام للجولة الأولى التأهيلية التي لعبت على ثلاث جولات بواقع 25 طبق في كل مجموعة .

وفي منافسات الشراع حل المتسابق القطري وليد الشرشني في المركز الثامن لفئة (الليزر ستاندرد) بعد نهاية سباقات اليوم .. وفي فئة (الليزر 4.7 ) احتل عبد الرحمن النصر المركز رقم 13 للترتيب العام بعد نهاية الجولة الرابعة .

وفي منافسات الفروسية احتل الفارس القطري علي المري المركز رقم 16 في منافسة فردي "كروس كانتري" المقامة ضمن منافسة الأيام الثلاثة، فيما جاء الفارس سعيد الراشدي في المركز 20 بينما استبعد الفارس حسن النعيمي من المنافسة التي شارك فيها 30 فارسا.

وفي البولينج حل المنتخب القطري في المركز التاسع في ختام منافسات سداسي الفرق التي أقيمت اليوم ، ليُنهي مشاركته في الدورة دون تحقيق أي ميدالية . 

وفي الملاكمة خسر الملاكم القطري هاكان ايسكين أمام منافسه نورلان كوباشيف من قيرغزستان في دور ال 32 لوزن 60 كيلو جراما .

وتجدر الاشارة إلى أن دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينتا (جاكارتا وباليمبانج) الإندونيسيتان حاليا ، يشارك فيها أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 45 دولة آسيوية يتنافسون في 40 رياضة تتضمن 465 مسابقة ، وتشارك دولة قطر في الدورة بـ/222/ رياضيا ورياضية يمثلون 20 اتحادا رياضيا، حيث سيتنافسون في 30 رياضة مختلفة، كما تنافس قطر في رياضتين أدرجتا لأول مرة في تاريخ الألعاب الآسيوية وهما كرة السلة 33 والرياضات الجوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.