السبت 08 صفر / 26 سبتمبر 2020
03:47 م بتوقيت الدوحة

قطر تتأهل لربع نهائي مسابقة كرة السلة الثلاثية

جاكارتا- قنا

الجمعة، 24 أغسطس 2018
عنابي السلة
عنابي السلة
قطع المنتخب القطري لكرة السلة الثلاثية للرجال ورقة العبور الى الدور ربع النهائي بحلوله وصيفا للمجموعة الثالثة مع ختام مباريات الدور الاول اليوم ، بتخطي نظيره المنتخب الأردني بفارق مريح وصل لـ14 نقطة 21-7 في مباراة قوية تسيدها المنتخب منذ البداية.

وفي اللقاء الثاني لم ينجح المنتخب القطري في حسم صدارة المجموعة بخسارته أمام المنتخب الياباني بنتيجة 15-21 و جاءت البداية يابانية حيث دان التقدم لصالحهم بواقع 4-2 قبل ان ينتفض المنتخب القطري ويعدل الكفة 7-7 ثم يعلن التقدم 8-7 لأول مرة قبل ان يعود المنتخب الياباني ليتقدم مجددا 9-8 و10-8 بعد ان استغل المحاولات من خارج القوس والاختراقات تحت السلة ، لكن المنتخب القطري بقي محافظا على توازنه وعدل النتيجة 10-10.

واستمر السجال بين المنتخبين قبل ان يستفيد المنتخب الياباني من الأخطاء الشخصية التي ارتكبها المنتخب ووسع الفارق الى 4 نقاط 17-13 و18 -14 قبل ان يرتفع الفارق لـ20-14 و21 -15 ليتعرض منتخب قطر لخسارته الاولى في الدور الأول والتي لم تؤثر على تأهله.

وفي اللقاء الثاني في نفس المجموعة تغلب المنتخب السوري على النيبالي بنتيجة 21-19 محققا فوزه الثاني بعد ان سبق ان هزم الاردن بنفس النتيجة ليحل ثالثا في المجموعة تاركا المركز الاخير للأردن.

ويستعد المنتخب القطري لمواجهة بطل المجموعة الأولى بعد يوم غد، الأحد، في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت جاكرتا العاشرة صباحا بتوقيت الدوحة.

وعلى صعيد اخر يرفع المنتخب القطري الاول لكرة السلة للرجال غدا شعار الفوز في مواجهته الختامية في الدور الاول امام الصين تايبيه لحساب منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الاسيوية 2018 التي ستحتضنها صالة مجمع "جيلورا كارنو" في الرابعة عصرا بتوقيت جاكرتا 12 ظهرا بتوقيت الدوحة الى تفادي الخروج المبكر واحياء آماله بمرافقة المنتخب الياباني الى الدور الثاني.

ويدرك البريطاني تيم لويس مدرب المنتخب القطري ان فريقه أخذ قسطا وافرا من الراحة عقب مباراته امام اليابان التي خسرها بنتيجة 82 / 71 وبالتالي سيكون هاجسه السعي لحصد نتيجة الفوز التي ستضاعف من حظوظه في الانتقال الى الدور المقبل.

ويعول لويس على محمد امين ومحمد يوسف في الارتدادات السريعة وناصر الريس وعبد الباسط خالد في الريباوند الدفاعي وخالد عبدي من خارج القوس ويعرف المدرب ان خسارة اليابان ستشكل ضغطا عليه وبالتالي سيسعى للاستفادة منها بأفضل صورة فضلا عن ان لويس يريد الاطمئنان عن وضعية المنتخب قبيل دخول غمار تصفيات الدور الحاسم لكأس العالم شهر سبتمبر المقبل.

ومن جانب اخر ودعت سيدات قطر لكرة السلة الثلاثية منافسات الاسياد من الدور الأول بعد ان تلقين الخسارة الثالثة في مشوارهن الختامي في حساب المجموعة الأولى امام المنتخب الماليزي بنتيجة 7 - 18.

وقبل هذا اللقاء خسرن أمام منتخب فيتنام بنتيجة 6 - 12 وفي مواجهتهن الاولى في المجموعة خسرن امام الصين بنتيجة 3 - 22.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.