الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
01:50 م بتوقيت الدوحة

مصرع حاج عراقي إثر إلقائه بنفسه من سطح المسجد الحرام

وكالات

الجمعة، 24 أغسطس 2018
وفاة حاج عراقي إثر إلقائه بنفسه من سطح المسجد الحرام- صورة من تويتر
وفاة حاج عراقي إثر إلقائه بنفسه من سطح المسجد الحرام- صورة من تويتر
أعلنت قوة أمن المسجد الحرام في مكة المكرمة، اليوم الجمعة، وفاة حاج عراقي بعد أن قفز من سطح المسجد الحرام إلى صحن الطواف.

وأضافت أن الحادثة تسببت بإصابة اثنين من الحجاج، وتم نقلهما إلى المستشفى.

من جانبها أصدرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الجمعة، بيانًا توضيحيًا بشأن واقعة انتحار حاج عراقي بإلقاء نفسه من فوق سطح الحرم؛ ليسقط بصحن المطاف ويتوفى على الفور.

وأوضحت رئاسة شؤون الحرمين، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر" أنه في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق من صباح اليوم الجمعة الثالث عشر من شهر ذي الحجة، قام أحد الحجاج من الجنسية العراقية بالقفز من سطح المسجد الحرام لصحن المطاف.وأشارت إلى أن ذلك أدى إلى وفاته رغم وجود سياج حديدي للحماية، محيط بكامل سطح المسجد الحرام، فيما تسبب سقوطه إصابة اثنين من الطائفين وحالتهما الصحية مستقرة.


وفي سياق متصل أعلنت بعثة الحج العراقية انتحار حاج من أهالي محافظة بغداد في الحرم المكي، دون معرفة الأسباب.

وذكر المتحدث الرسمي باسم البعثة العراقية حسن فهد الكناني، في بيان صحفي اليوم أن "الحاج حسين حميد الحيدري من مواليد 1975 أقدم اليوم على الانتحار من صحن الطواف العلوي في الحرم المكي، دون معرفة الأسباب”.. وفق وسائل إعلام عراقية.

وأشار إلى أنه "وفقا لحجاج عراقيين في نفس الفندق الذي يسكن به الحاج المنتحر أوضحوا أنه يعاني من اضطرابات عصبية نتيجة وفاة أحد أبناءه قبل عدة أشهر".


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.