الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
03:29 م بتوقيت الدوحة

مشروع قانون صهيوني لمعاقبة من يرفع العلم الفلسطيني

القدس المحتلة- وكالات

الأربعاء، 22 أغسطس 2018
مشروع قانون صهيوني لمعاقبة من يرفع العلم الفلسطيني بالسجن
مشروع قانون صهيوني لمعاقبة من يرفع العلم الفلسطيني بالسجن
كشفت مصادر اعلامية عبرية اليوم، عن مشروع قانون جديد، يتيح لسلطات الاحتلال الاسرائيلي، فرض عقوبة السجن على كل من يرفع العلم الفلسطيني.

وأوضحت المصادر، أن عنات بيركو عضوة تكتل "الليكود" ستقدم مشروع القانون إلى الكنيست ، بدعم حكومي وتعهدات بتسريع إجراءات اصداره ، ويفرض عقوبة السجن على كل من يرفع خلال مظاهرة، علم "دول معادية لإسرائيل"، أو علم هيئات "لا تعتبر صديقة لإسرائيل"، مثل العلم الفلسطيني.

وجاء مشروع القانون، بعد التظاهرة التي نظمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية (أعلى هيئة تمثيلية للعرب في فلسطين المحتلة عام 1948)، في مدينة تل أبيب، احتجاجا على قانون "القومية" الإسرائيلي، منذ نحو أسبوعين، ورفعت فيها الأعلام الفلسطينية.

ويتضمن مشروع القانون، الذي سيقدم للكنيست مطلع الدورة الشتوية في أكتوبر المقبل، تقديم لائحة اتهام جنائية ضد كل من يرفع علم الدول والهيئات" المعادية"، وعقوبة السجن الفعلي لمدة عام.
وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن بيركو أجرت محادثات مع عدد من كبار المسؤولين في حكومة الكيان الإسرائيلي، وتلقت تعهدات بدعم الحكومة في المصادقة على مشروع القانون، إضافة إلى تسريع إجراءات اصداره.

وحسب موقع "عرب 48"، يعتزم الكنيست إعفاء مشروع القانون من ضرورة الانتظار مدة 45 يوما من موعد تقديمه وحتى عرضه للمصادقة عليه بالقراءة التمهيدية، كما هو متبع.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.