الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
12:21 م بتوقيت الدوحة

وزير الأوقاف السعودي يشيد بالكيان الصهيوني.. ويعترف به كـ"دولة" (فيديو)

بوابة العرب

الأربعاء، 22 أغسطس 2018
وزير الأوقاف السعودي عبد اللطيف آل الشيخ
وزير الأوقاف السعودي عبد اللطيف آل الشيخ
أشاد وزير الأوقاف السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ بالكيان الصهيوني، بسبب موقفه من المسلمين الذين يرغبون في أداء فريضة الحج.. حسب تعبيره.

وقال الوزير السعودي في تصريحات تلفزيونية، إن "ما أثار العجب هو أن دولة إسرائيل التي نعرف عنها الشيء الكثير لم تمنع الحجاج المسلمين من القدوم للمملكة لأداء فريضتهم، أما إحدى الدول كما بلغنا منعت الحجاج من الحج، وهذه سقطة كبيرة جدا جدا، ومن قام بهذا الفعل فإنه حري بالعقوبة من الله عاجلا غير آجل".. وفق تصريحاته. 

وكان آل الشيخ يشير ضمنيا إلى دولة قطر، التي تتهمها الرياض بمنع الحجاج من أداء الفريضة وتصر على أنها ترحب بالحجاج القطريين وهو عكس ما يعلمه القاصي والداني أن السعودية هي من منع الحجاج القطريين من الوصول إلى الأراضي المقدسة، كما عملت على تسييس الفريضة في ظل الأزمة الخليجية والحصار المفروض على الدوحة منذ أكثر من عام، ما يثير عدداً من الأسئلة حول إصرار المملكة على التلاعب بهذه الشعائر المقدسة، وتطبيق سياسة المنح والمنع في شأن ديني ملك لعموم المسلمين بأنحاء العالم، فالبيت لله وجميع المسلمين شركاء في الحج إليه، إذ إنه ركن من أركان الإسلام.



وفي سياق متصل شارك "إسرائيل بالعربية" وهو حساب رسمي تابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إشادة وزير الأوقاف السعودي بـ "إسرائيل".


وتتنافي تصريحات الوزير السعودي مع العراقيل التي وضعتها بلاده في وجه من يرغب من مواطني قطر والمقيمين في أداء الفريضة والتي من أبرزها حظر الطيران المباشر من دولة قطر إلى المملكة العربية السعودية، إلى جانب استمرار غلق المنفذ البري الحدودي بين البلدين، وعدم السماح بدخول الحجاج منه، وكذلك إغلاق المسار الإلكتروني الخاص بتسجيل الحجاج، بالإضافة إلى منع التحويلات المالية من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية بين الحملات القطرية ووكلاء الحج السعوديين المخولين بمنح التصاريح اللازمة لذلك، علاوة على منع تداول العملة القطرية في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن عدم مراعاة السلطات السعودية لما لحق أصحاب الحملات وشركات الحج القطرية، من أضرار وخسائر مالية جراء الإجراءات التعسفية المشار إليها.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.