الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
04:25 ص بتوقيت الدوحة

اللجنة الأولمبية القطرية تقيم حفل استقبال على هامش دورة الألعاب الآسيوية

291

جاكارتا- قنا

الأحد، 19 أغسطس 2018
. - ألف طفل يشاركون اللجنة الأولمبية ختام المرحلة الأولى من برنامج (كن رياضيا)
. - ألف طفل يشاركون اللجنة الأولمبية ختام المرحلة الأولى من برنامج (كن رياضيا)
أقامت اللجنة الأولمبية القطرية اليوم، حفل استقبال على هامش دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة "جاكرتا - بالمبانج 2018" المقامة حاليا في إندونيسيا والتي تستمر لغاية الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

حضر الحفل سعادة السيد محمد يوسف كالا نائب الرئيس الإندونيسي وسعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وسعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة السيد أحمد جاسم الحمر سفير دولة قطر لدى إندونيسيا، والدكتور ثاني الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية القطرية.

وقدم حفل الاستقبال للضيوف نبذة عن التاريخ الرياضي العريق لدولة قطر من خلال معرض عرض فيه لقطات لأبرز الإنجازات والبطولات والمشاريع الرياضية من الماضي والحاضر  والمستقبل، حيث تعرف الضيوف على أهم المحطات الرياضية من ماضي قطر بدءا من سبعينيات القرن الماضي حين شاركت قطر في العديد من البطولات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عرض أول ميدالية أولمبية أحرزتها قطر في دورة الألعاب الأولمبية برشلونة 1992، والميداليات الـ 6 من دورة الألعاب الآسيوية بكين 1990.

كما عرضت أهم الفعاليات والبطولات التي استضافتها قطر منذ تسعينيات القرن الماضي، والتي تم تنظيمها على أعلى المستويات العالمية بمشاركة أبرز الرياضيين من حول العالم. 

وسلط المعرض الضوء على المستقبل المليء بالإمكانات الذي ينتظر قطر ورياضييها خاصة هؤلاء الذين تخرجوا من البرامج التطويرية المبتكرة كمشروع مسار بناء الرياضيين "كن رياضيا" والبرنامج الأولمبي المدرسي.

واستمتع الضيوف أيضا بتجربة مجموعة مختارة من الأطعمة التقليدية القطرية، وتجربة نقوش الحناء على الأيدي، والتعرف عن قرب على فنون الخط العربي.

وقال سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية إن حفل الاستقبال الذي أقامته اللجنة الأولمبية القطرية على هامش دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة " جاكرتا - بالمبانج 2018" كان مميزا وأظهر الوجه الحضاري لدولة قطر والشعب القطري.. متمنيا التوفيق للرياضيين القطريين المشاركين في الدورة وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

وعن المشاركة القطرية في الدورة قال سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني: "إن الطموح بلا حدود خاصة في ظل المشاركة الكبيرة ونتمنى تحقيق ما نتطلع إليه من نتائج تعكس تطور مستوى الرياضة القطرية في مختلف الألعاب".

يذكر ان دورة الألعاب الآسيوية الحالية تشهد مشاركة قطرية كبيرة بوفد يضم 478 مشاركا من إداريين وفنيين ووفد رسمي وآخر إعلامي و 222 رياضيا ورياضية سيشاركون في ثلاثين فعالية تقام 24 منها في جاكرتا و6 في مدينة باليمبانج.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.