السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
11:22 م بتوقيت الدوحة

وعدت بتحويل قطر إلى أحد أكثر البلدان المتطورة تكنولوجياً

«فودافون»: «الجيل الخامس» يغيّر وجه قطاع الاتصالات في البلاد

167

الدوحة - العرب

الأحد، 19 أغسطس 2018
«فودافون»: «الجيل الخامس» يغيّر وجه قطاع الاتصالات في البلاد
«فودافون»: «الجيل الخامس» يغيّر وجه قطاع الاتصالات في البلاد
تستفيد «فودافون قطر» من خبرات نظيراتها ضمن مجموعة «فودافون العالمية»، لنشر تقنيات الجيل الخامس في البلاد، حيث تعمل شركات المجموعة حول العالم على إحداث تغيير جذري في حياة الناس، سواء على مستوى العمل أو الحياة اليومية، وذلك بتغيير شكل الإنترنت المعروف اليوم.
يسعى مزود الخدمات الرقمية المتكاملة إلى قيادة الجهود العالمية، لتطوير شبكة الجيل الخامس، بدءاً من إجراء الاختبارات، وانتهاءً بتشكيل المجموعات البحثية الرائدة.
و قال الشيخ حمد بن عبدالله جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة «فودافون قطر»: «نحن ندخل مرحلة جديدة تماماً في مسار التحول التكنولوجي لقطاع الاتصالات. تعتبر «فودافون» من قلائل الشركات التي تتمتع بالإمكانات اللازمة لمساعدة الأفراد والشركات على الاستفادة من تقنيات الجيل الخامس، وهي ترتكز في ذلك على مسيرتها الطويلة والحافلة بالابتكار كواحدة من أبرز مزودي الخدمات الرقمية المتكاملة في العالم».
وعد
وأضاف: «إن وعدنا بتحويل قطر إلى واحدة من أكثر البلدان المتطورة تكنولوجياً على مستوى العالم، هدف طموح نسعى إلى تحقيقه بالاستناد إلى خبرة عالمية واسعة تمتد لأكثر من 20 عاماً في مجال تطوير ونشر التقنيات الذكية حول العالم، وبمساعدة مؤسسات رائدة، مثل تحالف الجيل التالي للشبكات المتنقلة (NGMN)، ومركز ابتكار الجيل الخامس، التابع لجامعة سري البريطانية. ستتيح لنا هذه الخبرات الاستفادة من مزايا شبكة الجيل الخامس على نحو أسرع من المتوقع، وبالتالي تسريع وتيرة تقدم البلاد نحو تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030».
وفي إطار سعيها لإطلاق خدمة «فودافون جيجابت قطر»، وظفت «فودافون قطر» هذه الخبرات في إنجاز الاختبارات الأولى لشبكة الجيل الخامس باستخدام نطاق الطيف الراديوي 3.5 جيجاهرتز، وكان أولها الشهر الماضي، كما يعمل مهندسو الشركة حالياً على وضع الأسس اللازمة لتشغيل شبكة الجيل الخامس عبر أكثر من موقع رئيسي في البلاد.
وتساهم شبكات الجيل الخامس في تعزيز سعة ووقت استجابة وسرعة الإنترنت، مما يسهل وصول المستخدمين إلى البيانات والمعلومات، كما تتميز هذه الشبكة أيضاً بانخفاض زمن الوصول، وبالتالي انخفاض الوقت اللازم لتدفق البيانات من نقطة إلى أخرى. وسيوفر ذلك منصة قوية وموثوقة للتقنيات الذكية، مثل المنازل المتصلة، والواقع الافتراضي، والسيارات المتصلة، والذكاء الاصطناعي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.