الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
01:02 م بتوقيت الدوحة

قطر وإمارة لينخشتاين تسلمان رسالة للأمم المتحدة حول تعذيب وقتل النظام السوري للأسرى

الدوحة- بوابة العرب

الجمعة، 17 أغسطس 2018
. - شعار دولة قطر
. - شعار دولة قطر
سلمت دولة قطر وإمارة لينخشتاين رسالة مشتركة الى سعادة السيد أنطونيو غويتيريش الأمين العام للأمم المتحدة تعبران فيها عن إدانتهما الشديدة وبالغ قلقهما إزاء التقارير التي ترصد تجاوزات النظام السوري وتعذيبه وقتله الممنهج للمساجين التي كانت تهمتهم الوحيدة هي المطالبة بالحرية والعدالة والعيش السلمي.

وقعت الرسالة كل من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، اسبانيا، استراليا، إستونيا، البرتغال، التشيك، الدنمارك، السويد، ألمانيا، المجر، المغرب، المكسيك، النمسا، اليونان، أندورا، إيرلندا، آيسلاندا، إيطاليا، أوكرانيا، بلجيكا، بلغاريا، بولندا، تركيا، جورجيا، رومانيا، سويسرا، سلوفاكيا، سلوفينيا، فرنسا، فنلندا، قبرص، كندا، كرواتيا، لاتفيا، لوكسمبورغ، ليتوانيا، مالطا، موناكو، نيوزلندا، وهولندا.

ذكرت الرسالة بأن النظام السوري انتهك حق عوائل الأسرى في معرفة مصير ذويهم ودفنهم. وأشارت بأن الكثير من أهالي الأسرى كانوا يتجنبون إقامة العزاء عند علمهم بموت ذويهم خوفا من وحشية وبطش النظام السوري.

وطالبت الدول الموقعة على الرسالة الأمم المتحدة بالتحقيق في قضية تعذيب وإعدام الأسرى والتحرك لمحاسبة ومعاقبة النظام السوري على جرائمه وانتهاكه المستمر لحقوق الإنسان وتعريضه حياة ملايين السوريين الأبرياء للخطر، وشددت بأن الاخفاء والتعذيب القسري هو أحد أهم القضايا التي يجب على الأمم المتحدة النظر فيها ومعالجتها في العملية السياسية التي تقودها في سوريا.

قامت بتسليم الرسالة سعادة السفيرة الشيخة علياء بنت أحمد ال ثاني المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة وسعادة السفير السيد كريستيان وينويسر المندوب الدائم لإمارة لينخشتاين لدى الأمم المتحدة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.