الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
11:04 ص بتوقيت الدوحة

أضرار ترك السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة

وكالات

الجمعة، 17 أغسطس 2018
أضرار ترك السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة
أضرار ترك السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة
مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة لا تقتصر أضرار أشعة الشمس، على السائرين في الطرق، لكنها تكون أكثر ضررا على السيارات التي يتم تركها في الأماكن المكشوفة ما يعجل بنهاية عمرها الافتراضي.

وتؤدي أشعة الشمس المباشرة وارتفاع حرارتها إلى تشقق طلاء جسم السيارة والإطارات، بالإضافة إلى سرعة تفاعل الأملاح وأتربة الطريق الموجودة في تجويف جسم السيارة مما يسرع من عملية التآكل مما يساعد على إزالة الطلاء والبطانة الواقية من هيكل السيارة.

كما تؤدي أشعةالشمس أيضا لتلف الأجزاء المصنوعة من مادة البلاستيك بعد تعرضها لأشعة الشمس المباشرة لمدة طويلة ومن هذه الأجزاء المعرضة للتلف، حدوث تشققات بتابلوه السيارة، بالإضافة إلى اعوجاج في باكونتات الجانبين يمينا ويسارا، والصدامات الأمامية والخلفية، وانهيار في مكونات الأجزاء المصنوعة من البلاستيك أو الكاوتشوك مما يجعلها سهلة التمزق مثل مقابض الأبواب الداخلية والخارجية ومقابض رفع الزجاج وجميع المفاتيح الموجودة بالتابلوه وكاوتش عصا الفتيس والدركسيون والكبالن وجلب العفشة وغيرها.

وتؤدي أيضا لحدوث تشققات في جميع الخراطيم والوصلات الكاوتشوك، لذلك يحذر مهندسو الصيانة من غسيل جسم السيارة الساخن والمعرض لأشعة الشمس بالماء البارد لأن ذلك يؤدى إلى تشقق الدهان.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.