الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
02:07 ص بتوقيت الدوحة

بيان من "الثقافة والرياضة" حول سحب الثقة من رئيس النادي العربي

الدوحة- قنا

الخميس، 16 أغسطس 2018
بيان من "الثقافة والرياضة" حول سحب الثقة من رئيس النادي العربي
بيان من "الثقافة والرياضة" حول سحب الثقة من رئيس النادي العربي
أكدت وزارة الثقافة والرياضة أنها لم تتلق أي طلب رسمي ولم ترفض أي طلب أو إخطار كتابي تم تقديمه إليها بشأن سحب الثقة من رئيس النادي العربي. 

وقالت إدارة الشؤون الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء القطرية "قنا" نسخة منه اليوم، إن إدارة الشؤون الرياضية بالوزارة تلقت اتصالا هاتفيا من السيد هتمي الهتمي رئيس النادي العربي السابق للاستفسار عن إمكانية تقديم طلب لسحب الثقة من الرئيس الحالي للنادي خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية المحددة سلفا والمزمع انعقادها يوم 29 اغسطس الجاري.

وكان السيد هتمي الهتمي رئيس النادي العربي السابق قد أعلن على وسائل التواصل الاجتماعي أن وزارة الثقافة والرياضة رفضت مقترحه لسحب الثقة من الرئيس الحالي في الجمعية العمومية المقبلة .
وكان نادي العربي تعرض لهزيمة قاسية بعشرة أهداف مقابل هدف واحد أمام نادي السد في الجولة الثانية التي أقيمت الأسبوع الماضي من "دوري نجوم QNB" لكرة القدم. 

وأوضح بيان الوزارة أن إدارة الشؤون الرياضية بينت خلال الاتصال الهاتفي الإجراءات القانونية المقررة حسب النظام الأساسي للنادي في حال طلب انعقاد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة وذلك بتقديم ربع عدد الأعضاء الذين لهم حق حضور الجمعية العمومية طلب انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة من رئيس النادي مع إرسال نسخة إلى الإدارة المختصة لمتابعة إجراءات انعقادها بناء على هذا الطلب، وانه يتعين لصحة انعقاد الجمعية العمومية غير العادية حضور ثلثي الأعضاء الذين لهم حق الحضور، وتصدر القرارات بموافقة ثلثي عدد الأعضاء الحاضرين. 

وبينت الوزارة أنه وفقا للنظام الأساسي فإن تقديم هذا الطلب يكون إلى رئيس النادي، موضحا به التاريخ المقترح لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية، ويجب على رئيس النادي دعوة هذه الجمعية إلى الاجتماع، فإذا لم يقم باتخاذ هذا الإجراء ، فإن الإدارة المختصة تتولى في هذه الحالة اتخاذ الإجراءات المقررة لدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد إعمالا للطلب المشار إليه.
 
وأشار البيان إلى أنه في هذه الحالة يجب أن تشمل الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية بند انتخاب، وفتح باب الترشيح والعرض على الجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي في ذات الجلسة وذلك للمدة الباقية له. وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني المقرر لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية أو عدم صدور قرار من الجمعية بسحب الثقة، اعتبر ذلك بمثابة تجديد للثقة للرئيس للاستمرار في أداء عمله.

كما نوهت الوزارة في بيانها بضرورة مراعاة الأحكام والإجراءات القانونية المقررة بالنظام الأساسي المعتمد من قبل الجمعية العمومية للنادي العربي في غضون عام 2016 والذي تم نشره في الجريدة الرسمية بالدولة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.