الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
02:35 ص بتوقيت الدوحة

الحكومة الفلسطينية: إقامة 20 ألف وحدة استيطانية في القدس إعلان حرب

قنا

الخميس، 16 أغسطس 2018
. - القدس
. - القدس
أكدت الحكومة الفلسطينية، أن موافقة الاحتلال الإسرائيلي، على إقامة 20 ألف وحدة استيطانية في مدينة القدس ، هو" عدوان جديد يضاف الى دائرة العدوان المستمر على المدينة المقدسة منذ احتلالها عام 1967، ويندرج أيضا في إطار معاداة آمال السلام والأمن والاستقرار المنشود".

وقال السيد يوسف المحمود المتحدث الرسمي باسم الحكومة ، في بيان له اليوم ، "إن هذا الإعلان الاستيطاني يعتبر من جهة أخرى اعلان حرب على وجود مدينة القدس ومعالمها العربية والإسلامية ، ومحاولة لطمس تلك المعالم التي تميزها عبر إغراقها ببحر الاستيطان الأسود".

وحمل المحمود، الكيان الاسرائيلي والإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب،" المسؤولية عن هذا التوجه الاستعماري، الذي سيدفع بكامل المنطقة والعالم الى مزيد من التوتر والقلق والعنف" .

وكانت بلدية الكيان الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة قد صادقت امس على بناء 20 ألف وحدة استيطانية في عدة مناطق بالمدينة على مساحة 3 ملايين متر مربع ..ويعد هذا المشروع 
من أكبر المشاريع الاستيطانية في القدس والضفة الغربية المحتلتين.

يذكر أن الاحتلال كان قد صادق الشهر الماضي على بناء مئات الوحدات الاستيطانية على أراضي محافظة بيت لحم بالضفة الغربية ..ولاتزال سلطات الاحتلال مستمرة في ممارستها الاستيطانية في القدس والضفة الغربية رغم صدور مجموعة من القرارات الشرعية الدولية تنكر أي صفة قانونية للاستيطان أو الضم، وتطالب بإلغاء وتفكيك المستوطنات بما في ذلك الاستيطان في القدس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.