الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
08:31 ص بتوقيت الدوحة

اقرأ مع بوابة العرب... "الإنسان النوراني"

بوابة العرب- هاجر المنيسي

الخميس، 16 أغسطس 2018
اقرأ مع بوابة العرب... "الإنسان النوراني"
اقرأ مع بوابة العرب... "الإنسان النوراني"
"إلهي .. إمنحني قبساً من نورك لتسعني الحياة بحلوها ومرها ، فرِحة هائِمة في دنياك في كل الحالات ، فيستوي عندي كل مايرد منك ، واجعل إحساسي بالرضا ينساب من بين جوانحي مع كل نفَس أستنشقه ولا تجعلني أشعر بالإستياء من أي شيء"

" الإنسان النوراني" هو الكتاب الذي يتكلم عن حالة إنسان وقد كشفت له الحياة عن جواهرها ومكنون أسرارها فأصبح ملكا على عرش نفسه باحثا عن الله في كل شيء جميل، فهو إنسان قد استنار بالحكمة فألقي ما به من هموم وأتخذ الحب سبيلا.

الكتاب يعمل على تطوير الذات، في مقالات بسيطة و قصيرة وسهله القراءة فيعمل الكاتب على طرح الأفكار و الاقتباسات الملائمة لكل فكرة يتحدث عنها موضحا كيف يطمح الانسان النوراني للكمال و لا يجده ورغم ذلك فهو يسعى دوما للوصول اليه، ولا يتوقف الامر عند نفسه فقط بل يدفع غيره للمضي في نفس الطريق.

الكتاب يعطيك دفعه ايجابيه بدون مبالغه في النظر للحياه بأنها ورديه يوسع المدارك وجعلك تشعر بإيجابية وسعادة بمنطق عقلاني ومتقبل للجيد والسيء من الحياة، فهو يعطيك الدفعة لتطور نفسك وتزرع كذلك الثقة بالنفس.

فأحياناً لاتحتاج إلا أن تجد من يرسخ فيك معتقدك بأن الحياة الهادئة المطمئنة ليست إلا بالتصالح مع الكون حتى تهنأ وتستمتع بكل مافيه، وهذا ما يفعله الكتاب حيث يعمل على ترسيخ تلك المبأدي بداخلك.

وقد نشر "الإنسان النوراني" عام 2015م للكاتب "مهدي الموسوي" ويتألف الكتاب من نحو 164 صفحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.