الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
09:23 ص بتوقيت الدوحة

هاني رمزي مساعدا للمكسيكي أغيري في منتخب مصر

ا.ف.ب

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
هاني رمزي
هاني رمزي
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء تعيين النجم الدولي السابق هاني رمزي مساعدا للمدرب الجديد للمنتخب المكسيكي خافيير أغيري، واستمرار أحمد ناجي كمدرب لحراس المرمى.

وجاء في بيان للاتحاد على موقع فيسبوك "قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة اعتماد عقد المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني خافيير أغيري وتعيين الكابتن هاني رمزي مدربا عاما للمنتخب واستمرار الكابتن أحمد ناجي مدربا لحراس المرمى".

ويحظى رمزي (49 عاما) بمسيرة تدريبية جيدة من خلال قيادته منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد لندن 2012، ومنتخب مصر للمحليين، وشغله منصب مساعد مدرب منتخب الشباب دون 20 سنة عام 2009، إلى قيادة عدد من فرق الدوري أبرزهم إنبي ووادي دجلة والاتحاد السكندري، وقيادته لفترة قصيرة فريق لييرس البلجيكي.

ويعد رمزي من أبرز المدافعين في تاريخ المنتخب المصري (124 مباراة دولية)، وقد دافع عن ألوان أندية الأهلي، نوشاتيل السويسري، فيردر بريمن وكايزرسلاوترن الألمانيين.

وقال رمزي الذي يعمل مساعدا لمدير قطاع الناشئين في النادي الأهلي في حديث لموقع "يلا كورة": "أتشرف العودة مرة أخرى للمنتخبات الوطنية، لست بغريب عن المكان (...) اكتسبت خبرات أريد أن أخدم بلدي فيها".

وتابع "المجموعة الحالية من اللاعبين بمثابة أبناء لي، سبق ودربتهم أثناء رحلة التأهل والتواجد بدورة الألعاب الأولمبية 2012، أعرفهم بشكل جيد وعلاقتي بهم مميزة للغاية"، مشيرا الى قيامه بإعداد ملفات عن اللاعبين تحضيرا لمهمته الجديدة.

وكان أغيري (59 عاما) قد تعهد بعد تعيينه مطلع الشهر الحالي، باعتماد مقاربة مختلفة عن سلفه الأرجنتيني هكتور كوبر الذي لم يتم تجديد عقده في أعقاب الخروج من الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ورأى رمزي أنه "يجب توسيع قاعدة الاختيارات وأن لا تكون محدودة مثلما كان الوضع مع الأرجنتيني هكتور كوبر"، معتبرا أن الأخير "حقق نتائج مميزة وتأهل بمنتخب مصر لكأس العالم، لكن كان هناك اعتراضات على الأداء، وبالتالي يجب أن نحقق هذا التوازن من أجل اسعاد الجماهير، بجانب إصلاح العقم الهجومي الذي عانى منه المنتخب". 

وواجه كوبر الذي تولى مهامه على رأس الإدارة الفنية عام 2015، إنتقادات واسعة على خلفية أسلوبه الدفاعي. إلا أن الأرجنتيني البالغ 62 عاما، تمكن خلال مسيرته من قيادة الفراعنة إلى نهائي كأس الأمم الافريقية 2017، ونهائيات كأس العالم 2018 للمرة الأولى منذ 28 عاما.

ويمتد العقد مع أغيري لأربعة أعوام وسيتقاضى 120 ألف دولار شهريا، ومكافأة تصل الى 500 ألف دولار في حال التأهل إلى مونديال 2022 في قطر. ويحظى أغيري بخبرة تدريبية واسعة تعود إلى عام 1995 خصوصا في الدوري الإسباني، إلا ان رصيده متواضع على صعيد الألقاب.

وإلى التعاقد مع رمزي، أعلن الاتحاد استمرار أحمد ناجي مدربا لحراس المرمى، بعد تقديمه العديد من الحراس على غرار محمد الشناوي حارس الأهلي والذي حصل على فرصة المشاركة في مونديال روسيا، بالاضافة لحارس الزمالك السابق أحمد الشناوي والحالي لفريق بيراميدز، ومحمد عواد حارس الإسماعيلي السابق والحالي لفريق الوحدة السعودي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.