الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
08:44 م بتوقيت الدوحة

صاحب السمو: نقف إلى جانب الأشقاء في تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع قطر

168

الدوحة - بوابة العرب

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
. - R1520108 copy
. - R1520108 copy
أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أن وقوف دولة قطر إلى جانب الأشقاء في تركيا يأتي ردا لوقوفها المستمر مع قضايا الأمة ومع قطر على وجه الخصوص.

جاء ذلك في تغريدة لصاحب السمو عبر حساب سموه الرسمي في "تويتر": "نقف إلى جانب الأشقاء في تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع قطر .. وفي إطار المباحثات الهامة التي أجريتها في أنقرة اليوم مع فخامة الرئيس أردوغان أعلنا عن حزمة ودائع ومشاريع استثمارية بقيمة 15 مليار دولار في هذا البلد الذي يملك اقتصادا منتجا قويا ومتينا".


وووجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتقديم دولة قطر حزمة من المشاريع الاقتصادية والاستثمارات والودائع بما يقارب خمسة وخمسين مليار ريال قطري (15 مليار دولار أمريكي) دعما للاقتصاد التركي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده سموه مع أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة بعد ظهر اليوم.

وبحث سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس، العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما في مجالي الاقتصاد والاستثمار.
 
اقرأ أيضا: مغردون عبر وسم #قطر_تركيا_علاقات_وثيقة: الصديق وقت الضيق
وجرى خلال الاجتماع أيضا بحث مجمل القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيالها، مشددين على أهمية حل الخلافات بالحوار والطرق الدبلوماسية من أجل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.

حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضره من الجانب التركي عدد من أصحاب السعادة الوزراء.

اقرأ أيضا: سفيرنا لدى أنقرة: تركيا حليف استراتيجي لدولة قطر.. ولن نتردد في دعمها




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.