الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
08:48 م بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع عدد من الشركاء..

قطر الخيرية تدشّن حملتها السنوية "سقيا"

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
. - العمال يعبرون عن سعادتهم بمثل هذه الجهود الإنسانية الرائعة التي تجعلهم ي...
. - العمال يعبرون عن سعادتهم بمثل هذه الجهود الإنسانية الرائعة التي تجعلهم ي...
أطلقت قطر الخيرية حملتها السنوية "سقيا" والتي تهدف إلى توفير الماء لشريحة العمال وخدمة الطيور والتركيز على التوعية بالقضايا البيئة والصحية المرتبطة بالمياه، وذلك في إطار سعيها المستمر لتطوير مشاريعها وحملاتها لخدمة المجتمع المحلي.

مشاريع نوعية

وتهدف حملة "سقيا" إلى تقديم مشاريع نوعية تخدم النواحي الاجتماعية والبيئية في المجتمع، واشراك المؤسسات والشباب وطلاب الجامعات والمدارس في العمل الخيري من خلال تعزيز التقدير المجتمعي لشريحة العمال لدورهم البارز في مسيرة بناء قطر، وعرفانا بجهودهم المتواصلة في إنجاز النهضة العمرانية والصناعية، وإيجاد أماكن شرب للطيور في الحدائق العامة والمنازل، وإقامة ورش توعوية في إطار الحملة.

أطفال سقيا

تتضمن الحملة عدة أنشطة تتمثل في فعاليات مخصصة للكبار، ومسابقات تحدي بالجامعات، حيث ستتنافس فرق طلابية بتصميم بيوت للطيور ضمن شروط معينة أهمها أن تحتوي ما لا يقل عن 40% من مساحتها كمستودع لتأمين مياه الشرب للطيور.

 تنفذ الفعالية بإشراف فريق متخصص من المختصين لتقديم الدعم والإرشاد للطلبة أثناء العمل.  كما سيتم تقديم ورش صحية بالتعاون مع مركز استر الطبي  بمواقع تجمع عمال البناء للتوعية بأهمية شرب كميات كافية من المياه خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة صيفا، إضافة لتوزيع مياه الشرب، وتنظيم جولات لهواة التصوير لالتقاط صور تعبر عن محتوى الحملة بإشراف المصور المحترف محمد اليافعي.  كما سيتم تقديم مجموعة من الورش الخاصة بالأطفال تحت اسم "أطفال سقيا"، لتصميم أوانيهم الخاصة بسقيا الطيور اعتمادا على مبدأ إعادة التدوير. تنطلق أولى هذه الورش اليوم الخميس في مجمع فعلاجيو التجاري الساعة الخامسة مساء.        
                   
إنجازات ممتدة 

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية قد أطلقت مشروع " سقيا" منذ عدة سنوات، أساهما منها في تخفيف وطأة الحر على شرائح العمال التي تعمل في أجواء مكشوفة في موسم الصيف، حيث ينقسم المشروع إلى قسمين رئيسين، هما: توفير برادات ماء السبيل وتوزيع عبوات المياه الباردة على العمال خصوصا في الصيف.

ويشار كذلك إلى أن قطر الخيرية قد نفذت في إطار مشروع " سقيا" عدة مشاريع ومبادرات، من بينها مشروع "سقيا المصلين" والذي يتم تنفيذه كل سنة طيلة شهر رمضان، ويستفيد منه آلاف المصلين في مختلف مساجد الدولة، كما نظمت قطر الخيرية في الأعوام الماضية حملات تحت شعار " تغلب على الحرارة" بالتعاون مع كارفور (Carrefour) في مجمع سيتي سنتر التجاري بالدوحة، ومركز قطر التجاري (Mall Of Qatar) لتوزيع مياه الشرب لصالح عمال الإنشاءات وللرياضيين باسباير زون. 

وبالتزامن مع هذه الحملة، فقد أطلقت قطر الخيرية حملة لحفر 555 بئر في أكثر الدول الأفريقية فقراً والتي شملت كلا من: السودان، والصومال، وغانا، وكينيا، ومالي، وذلك إطار المشاريع والحملات الخاصة المصاحبة لحملة الأضاحي لهذا العام 1439هـ "أضحيتك سعادة لك ولهم"، وبهدف توفير احتياجات مياه الشرب لمليون شخص والمساهمة في تأمين الوقاية من الأمراض المرتبطة بالمياه غير الصالح للشرب.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.