الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
05:34 م بتوقيت الدوحة

التعليم تطلق حملة العودة للمدارس تحت شعار "بالعلم نبني قطر"

الدوحة - قنا

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
التعليم
التعليم
تطلق وزارة التعليم والتعليم العالي في الثالث والعشرين من شهر أغسطس الجاري، حملة العودة للمدارس للعام الدراسي 2018-2019، تحت شعار "بالعلم نبني قطر" ، بالتعاون مع كلية وايل كورنيل للطب قطر ممثلة في برنامج "صحتك أولا"، ومجمع قطر مول، وفريق "قطر التوعوي الموحد"، وتستمر فعالياتها حتى الحادي والثلاثين من الشهر نفسه.

وتهدف الحملة، إلى تعزيز التواصل مع جميع أطراف العملية التعليمية، وتهيئة الطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد، ومشاركة أولياء أمورهم وكافة شركاء العملية التعليمية والتربوية في فعالياتها، والاستفادة من خدمات الدعم والمساندة المقدمة للطلبة والمدارس ليستقبلوا العام الدراسي الجديد بصورة أكثر فاعلية.

كما تهدف إلى التذكير والتأكيد على أهمية الاستعداد المعنوي والنفسي للدراسة، وشحذ الهمم لانتظام الطلبة بالدوام المدرسي منذ أول يوم بكل جدية وحيوية.

وفي مؤتمر صحفي اليوم بهذه المناسبة، تحدث السيد حسن المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي عن أهمية هذه الحملة، من حيث تهيئة الطلبة للعام الأكاديمي الجديد بمشاركة أولياء الأمور والتربويين والمهتمين والجمهور عموما، وضرورة تفاعل الجميع بمن فيهم الزوار مع هذا الحدث عبر مجموعة الأنشطة والفعاليات والمسابقات المتنوعة التي يشتمل عليها.

وأكد حرص وزارة التعليم والتعليم العالي على تفعيل وتطبيق ثقافة التعليم وحب التعلم، معتبرا الحملة من المبادرات الناجحة للوزارة في سبيل تعزيز قدرات وإمكانيات الطلبة وتنمية وإذكاء روح التنافس والإبداع لديهم عبر جملة من التوجيهات والإرشادات والنصائح التربوية المفيدة، بما يخدم العملية التعليمية والمنظومة التربوية في قطر بشتى جوانبها وأبعادها في مستهل عام أكاديمي جديد.

وأشار إلى التزام الوزارة بواجباتها وعملها من أجل تحقيق غاياتها، موضحا أن هذه الحملة ليست ترويجية للعام الدراسي فحسب، بل مرتبطة ارتباطا نفسيا وذهنيا بكل بيت في قطر، وتهم كل أسرة لديها أبناء وبنات يدرسون في المدارس العامة.

ودعا كافة شرائح المجتمع في قطر من الطلبة والمدارس وأولياء الأمور والأسر القطرية وأجهزة الإعلام وجميع شركاء العملية التعليمية، إلى المشاركة في فعاليات حملة العودة للمدارس التي تنطوي على العديد من الفقرات الترفيهية والعلمية والتربوية المتميزة، يقدمها طلبة المدارس أنفسهم. 

من ناحيتها أكدت السيدة نسرين الرفاعي الرئيس التنفيذي للاتصال في كلية وايل كورنيل للطب قطر، على أهمية الحملة وفعالية "صحتك أولا" لتوعية الأطفال في عمر صغير حول ضرورة انتهاج النمط الصحي في حياتهم، وتثقيفهم بالفوائد التي ستنعكس على صحتهم مستقبلا، بما لحمايتهم من خطر الإصابة بأمراض مثل السمنة والسكري.

كما تحدث كل من السيدة جانين سبانسر مديرة التسويق بقطر مول والسيد ناصر الشمري مدير فريق "قطر التوعوي الموحد"، عن الفعاليات التي التوعوية والثقافية التعليمية والتربوية والترفيهية التي تساهم بها هاتان الجهتان في سبيل إنجاح الحملة وتحقيق الاستفادة المرجوة منها لكل من الطالب والمعلم وولي الأمر والجمهور عامة.

ويجيء تنظيم حملة العودة للمدارس، بمناسبة قرب انطلاق العام الدراسي الجديد، وتبدأ يوميا من الأحد إلى الخميس في الساعة 4 عصرا وتستمر إلى 10 مساء بمجمع قطرمول، عدا يومي الجمعة والسبت حيث تبدأ الساعة 3 عصرا وتستمر حتى 10 مساء.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.