الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
08:57 م بتوقيت الدوحة

تركيا تضاعف الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الأمريكية

أنقرة- قنا

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
تركيا تضاعف الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الأميريكية
تركيا تضاعف الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الأميريكية
أعلنت تركيا، اليوم، مضاعفة الرسوم الجمركية الإضافية، المفروضة على بعض المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية قرارا رئاسيا ينص على مضاعفة الرسوم الجمركية الإضافية، المفروضة على بعض المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة.

ومن بين المنتجات الأمريكية، التي طالها رفع نسبة الرسوم الجمركية حسب القرار الموقع من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ( الأرز، وأوراق التبغ، والسيارات، ومستحضرات التجميل ). 

وقال السيد فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي تعليقا على القرار، إن بلاده رفعت نسب الرسوم الجمركية على بعض المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة، بموجب مبدأ التعامل بالمثل.

وأضاف أوقطاي" في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، إن القرار يأتي في مواجهة الهجوم المتعمد من جانب الإدارة الأمريكية على الاقتصاد التركي. 

يذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب ضاعف الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والصلب التركية /الجمعة/ الماضية .. مشيرا إلى أن الرسوم على الألومنيوم التركي ستكون بعد الآن في حدود20 بالمئة، وعلى الصلب في مستوى 50 بالمئة.

وجاء قرار الرئيس ترامب عقب إدراج واشنطن، خلال الأسبوع الماضي، السيد عبدالحميد غول وزير العدل، والسيد سليمان سيولو وزير الداخلية بالحكومة التركية على قائمة العقوبات، متذرعة بعدم الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون الذي يحاكم في قضايا تجسس وإرهاب، ما دفع أنقرة إلى الرد بالمثل وتجميد الأصول المالية لوزيري العدل والداخلية الأمريكيين.

ومن جهته أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أمس ، أن بلاده "ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية، وستصنع وتصدر منتجات بجودة أفضل من تلك التي تستوردها بالعملات الأجنبية".

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة حربا اقتصادية من جانب قوى دولية ما تسببت في تراجع سعر صرف الليرة، وارتفاع نسب التضخم في البلاد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.