الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
02:20 م بتوقيت الدوحة

استفادت منه عشرات الطالبات و "قائدات المستقبل"...

قطر الخيرية تختتم برنامج "لآلئ ومرجان9" الصيفي

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 13 أغسطس 2018
استفادت منه عشرات الطالبات و"قائدات المستقبل"
استفادت منه عشرات الطالبات و"قائدات المستقبل"
اختتمت إدارة العلاقات العامة والبرامج والرعاية الاجتماعية بقطر الخيرية برنامجها الصيفي السنوي "لآلئ ومرجان" في نسخته التاسعة بمشاركة 70 طالبة بالإضافة إلى قائدات المستقبل المكفولات لدى قطر الخيرية.

تم تنفيذ البرنامج، خلال الإجازة الصيفية في الفترة من 15 يوليـو وحتى الثاني من أغسطس الحالي، بمشاركة 70 طالبة من عمر 7 سنوات حتى 18 سنة، بالإضافة إلى قائدات المستقبل المكفولات لدى قطر الخيرية.  وبالتعاون مع عدد من الجهات كمجمع الوحدة الطبي ومركز نوماس ونادي الدانه، بالإضافة إلى مشاركة عدد من ناشطات شبكات التواصل الاجتماعي والاعلاميات وهن: (تماضر الحر واليازي الكواري والمياسة المعمري ونورة الكعبي وأسماء الحمادي ونادين البيطار).

تنمية المهارات

وكان البرنامج فرصة للمتدربات لتلقي عدد من المحاضرات التربوية والورش المختلفة الذي تم التركيز فيها على تنمية القدرات والمهارات لدى الفتيات واستغلال فترة إجازة الصيف فيما ينفعهن ويفيدهن، حيث قدمت الداعيات: أنوار المري و صيته المري وحمدة النعيمي مجموعة محاضرات دينية فيما قدم مجمع الوحدة الطبي ورشا صحية . 

وفي مجال الفنون؛ تم تنفيذ ورش متعددة عن الفن التشكيلي من تقديم  الفنانة القطرية  منى السادة، ، وورش في فنون الطبخ وورش في آداب المقعد وورش خياطة متكاملة قدمها مركز نوماس ، وورش أساسيات التصوير قدمها المصور المحترف خالد الشبلي،  وورش صناعة الباث بامب وورش في فن الديكوباج من تقديم المدربة ياسمين الشناوي، وأنشطة رياضية متنوعة بالتعاون مع مركز الدانة للياقة البدنية ، كما تم تقديم ورش في الاعمال اليدوية من تقديم المدربة ابتسام الفقيه ، وورش فنون الطبخ من تقديم المدربة  شيماء احمد .

حفل تكريمي 

وتضمن البرنامج رحلات ترفيهية لعدد من الأماكن السياحية الترفيهية (كـشاطئ بحر سميسمة، جنغل زون، آكوا بارك) وذلك بهدف خلق أجواء ممتعة ومسلية وإدخال البهجة والسرور على قلوب المشاركات فيه وفي ختامه أقيم حفل تكريمي للفتيات تم فيه تكريم المشاركات المتميزات ممن التزمن بالحضور وكذلك تكريم المشرفات ومدربات الورش، إضافة لشكر وجهته قطر الخيرية لكل الشركاء من الجهات والأفراد في دعم هذا البرنامج الاجتماعي الهادف.

تفاعل لافت 

وعن مشاركة الجهات المتعاونة في تنفيذ بعض فعاليات برنامج "لآلئ ومرجان9" الصيفي، قال الدكتور فادي زهير مراد الرئيس التنفيذي للمجمع: إن المجمع يسعى للمساهمة في برامج قطر الخيرية الموجهة للمجتمع المحلي كشريك استراتيجي وذلك من خلال المحاضرات والندوات الطبية بمشاركة أطباء المجموعة لتوعيه المشاركات في كيفية الاهتمام بصحتهن العامة وصحه أسنانهن وتجنب بعض المشاكل الصحية قبل تفاقمها من خلال الفحوصات التي يقوم بها المجمع. وأضاف: كما نسعى لمزيد من الشراكة المجتمعية قطر الخيرية لتقديم الأفضل للمجتمع، وذلك من خلال زيارتنا للمدارس لتوعيه الطلاب بكيفية الحفاظ على صحة اسنانهم.

فيما عبرت الفنانة التشكيلية منى السادة عن سعادتها للمشاركة في برنامج صيفي متنوع وثري من خلال تقديمها لورش فنيه متنوعة ما بين أعمال يدوية ورسم لفئات عمريه مختلفة، منوهة بتجاوب الطالبات المشاركات وتفاعلهن اللافت مع هذه الورش. 

من جهتها؛ وجهت الطالبة شهد معاوية وهي إحدى الطالبات المشاركات في البرنامج شكرها للقائمين على البرنامج مضيفة بأن: البرنامج ساهم في تنمية مهاراتي ومعارفي في عدة مجالات، لذا أتمنى أن يستمر تنفيذه في عطلات الصيف القادمة ليستفيد أكبر كم من الطالبات. 





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.