الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
04:27 م بتوقيت الدوحة

بمشاركة أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة

انطلاق اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد بجامعة قطر

الدوحة - قنا

الإثنين، 13 أغسطس 2018
. - طلاب جامعة قطر
. - طلاب جامعة قطر
انطلقت بجامعة قطر فعاليات اللقاءات التعريفية للطلبة الجدد للفصل الأكاديمي خريف 2018 ، والتي من المتوقع أن يحضرها نحو 4300 من الطلبة المقبولين وتستمر حتى 16 من شهر أغسطس الجاري.

وتهدف تلك اللقاءات إلى تعريف الطلبة بالبيئة الجامعية واللوائح والقواعد المنظمة لمختلف الكليات والأقسام والخدمات المقدمة للطلبة طوال مسيرتهم الأكاديمية في الجامعة وكيفية اختيار وتسجيل المواد والمقررات التي يرغبون فيها، وكيفية تحديد جداولهم الدراسية لكل فصل دراسي، بالإضافة إلى الإرشاد الأكاديمي اللازم، وتسجيل المواد الكترونيا ومعرفة المواعيد المهمة للتسجيل والحذف والإضافة وغيرها من الخدمات والمعلومات.

وفي تصريح لها قالت نوف الكواري، مساعد نائب رئيس الجامعة للقبول والالتحاق إن اللقاء التعريفي إلزامي لجميع الطلبة الجدد، ويعد نافذة مهمة للاطلاع على كل ما يهم الطالب من معلومات قد يحتاجها خلال الدراسة الجامعية.

وأوضحت أن هذه اللقاءات تسعى إلى تعريف الطالب المستجد على الأقسام الخدمية في جامعة قطر، والاطلاع على مباني الحرم الجامعي والسياسات الجامعية إلى جانب إتاحة الفرصة للطلاب لتسجيل المقررات الدراسية بالتعاون مع المرشد الأكاديمي.

ونبهت نوف الكواري إلى أن الطالب الذي سيتغيب عن حضور اللقاء التعريفي، بدون عذر مقبول، فإنه سيتم إلغاء قبوله لهذا الفصل الدراسي، مع إمكانية التقدم مرة أخرى للجامعة للفصل القادم.

ووفقا للجدول الزمني، فقد خصصت جامعة قطر يوم 12 أغسطس للطلاب البنين الجدد المقبولين في كليات الآداب والعلوم، والإدارة والاقتصاد، والقانون، والطب، والشريعة والدراسات الإسلامية.. فيما خصصت يوم 13 أغسطس للطلاب البنين الجدد المقبولين في كليات التربية، والهندسة. 

وستعقد اللقاءات التعريفية للطالبات خلال الفترة من 14 إلى 16 أغسطس الجاري، حيث خصص اليوم الأول للمقبولات في كليتي الآداب والقانون، والثاني لكليات الإدارة والاقتصاد، والتربية، والهندسة، والعلوم الصحية، والصيدلة، والثالث لكليات الطب، والعلوم، والشريعة والدراسات الإسلامية.

كما اعتمدت الجامعة آلية جديدة للطلبة المحولين من جامعات أخرى والمقبولين لخريف 2018 حيث تم تحديد أيام خاصة لهم لحضور اللقاء التعريفي بشكل خاص لتقديم الإرشاد الأكاديمي لهم كطلاب محولين وسيتم تحديد الموعد والوقت المناسب لكل طالب وطالبة وإبلاغهم به.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.