الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
03:28 م بتوقيت الدوحة

استعدادًا لفصل الخريف 2018 الذي يبدأ 28 الجاري

انطلاق فعاليات اللقاء التعريفي للطلبة الجدد بجامعة قطر

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 13 أغسطس 2018
انطلاق فعاليات اللقاء التعريفي للطلبة الجدد بجامعة قطر
انطلاق فعاليات اللقاء التعريفي للطلبة الجدد بجامعة قطر
نظم قطاع شؤون الطلاب بجامعة قطر لقاءً تعريفيًا للطلبة الجدد والبالغ عددهم 4300 طالب وطالبة بهدف اطلاعهم على الحياة الجامعية، وتسجيل المواد والاطلاع على الخطط الدراسية لكل طالب مما يضمن له النجاح في الحياة الجامعية، وذلك من 12حتى 16 من الجاري في مبنى كلية الإدارة والاقتصاد.

يستهدف اللقاء الطلاب الجدد الذين تلقوا قرارات قبولهم للفصل الدراسي خريف 2018، علمًا أن اللقاء التعريفي إلزامي على جميع الطلبة المقبولين ويجب على كل طالب وطالبة حضور اليوم المخصص له، ويتيح اللقاء التعريفي التعرف على خدمات الدعم الأكاديمي، الحصول على الإرشاد الأكاديمي بشأن اختيار المقررات الدراسية المناسبة.

كما يطلع الطالب على السياسات الأكاديمية بجامعة قطر وعلى الخطة الدراسية ليقوم بتسجيل مواد الفصل الأول .

وفي تصريح لها أكدت الأستاذة نوف الكواري، مساعد نائب رئيس الجامعة للقبول والالتحاق: "أن اللقاء التعريفي هو مرحلة مهمة يمر بها الطالب في أول مرحلة الدراسة الجامعية، ففيه الأساس الذي سيبني عليه الطالب حياته الجامعية، وسيطلع على كل ما يهمه من معلومات قد يحتاجها خلال دراسته في الجامعة، ومن الضروري جدًا لأي طالب مستجد حضور هذا اللقاء".

وأضافت الكواري: "أن هذا اللقاء يهدف إلى تعريف الطالب المستجد على الأقسام الخدمية في جامعة قطر، والتعرُّف على مباني الحرم الجامعي والسياسات الجامعية إلى جانب إتاحة الفرصة للطلاب لتسجيل المقررات الدراسية بالتعاون مع المرشد الأكاديمي".

حيث سيتمكن الطلبة خلال اللقاء من التعرُّف عن كثب على أهم المعلومات والتعليمات التي تمكنه من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونية وخدمات البريد الإلكتروني، والالتقاء بزملاء الدراسة. كما سيتمكن الطلبة المقبولين من الحصول على خدمات الإرشاد الأكاديمي اللازم والتوصيات الخاصة باختيار وتسجيل المقررات الدراسية لفصل خريف 2018".

يُذكَرُ أنَّهُ يمكن للطالب الذي لم يتمكن من حضور اللقاء التعريفي لأسبابٍ قهرية، التواصل مع إدارة القبول عبر الإيميل: orientation@qu.edu.qa، حيثُ ستقوم لجنة اللقاء التعريفي بالرّد عليه بالموافقة من عدمها. كما تجدر الإشارة إلى أنَّ الطالب الذي لم يتمكن من حضور اللقاء التعريفي، فإنَّهُ سيتم إلغاء قبوله لهذا الفصل الدراسي، مع إمكانية التقدُّم مرة أخرى للجامعة للفصل القادم.

ووِفقًا للجدول الزمني الذي حددته الجامعة، فإنَّ فعالية اللقاء التعريفي للطلبة الجُدد ستكون على النحو التالي: الأحد 12 أغسطس مخصص للطلاب البنين الجدد المقبولين في الكليات التالية: الآداب والعلوم، الإدارة والاقتصاد، القانون، الطب، الشريعة والدراسات الإسلامية. وسيخصص الاثنين 13 أغسطس للطلاب البنين الجدد المقبولين في الكليات التالية: التربية، الهندسة. أما بقية الأسبوع من الثلاثاء حتى الخميس فستخصص اللقاءات التعريفية للبنات وذلك على النحو التالي: الثلاثاء 14 الجاري للمقبولات في كلية الآداب وكلية القانون، الأربعاء 15 الجاري للمقبولات في كليات: الإدارة والاقتصاد، التربية، الهندسة، العلوم الصحية، الصيدلة، الخميس 16 الجاري للمقبولات في كليات: الطب، العلوم، الشريعة والدراسات الإسلامية.

كما انتهج قطاع شؤون الطلاب آلية جديدة للطلبة المحولين من جامعات أخرى والمقبولين لخريف 2018 حيث تم تحديد أيام خاصة لهم لحضور اللقاء التعريفي بشكلٍ خاص لتقديم الارشاد الأكاديمي لهم كطلاب محولين وسيتم تحديد الموعد والوقت المناسب لكل طالب وطالبة وإبلاغهم بها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.