الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
02:55 م بتوقيت الدوحة

السد يعتلي الصدارة ويمطر شباك العربي بعشرة أهداف

الدوحة - قنا

الأحد، 12 أغسطس 2018
. - السد والعربي
. - السد والعربي
اعتلى السد صدارة الترتيب بفوز عريض على نظيره العربي بواقع عشرة أهداف مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعت بينهما، مساء اليوم، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن ختام مباريات الأسبوع الثاني من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) لموسم 2018 /2019.

وبهذه النتيجة واصل السد العزف على نغمة الانتصارات محققا فوزه الثاني ليعتلي صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط متقدما بفارق الأهداف عن الدحيل.. في حين بقي رصيد العربي عند 3 نقاط متكبدا خسارته الأولى.

المباراة شهدت تألقا لافتا للجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد الذي تكفل بتسجيل 7 أهداف كاملة ليرفع بذلك رصيده إلى عشرة أهداف بعد أن سجل ثلاثية في المباراة الأولى في شباك الخريطيات،ويتربع على صدارة ترتيب الهدافين ويبتعد بفارق كبير عن منافسه وهداف الدوري في الموسم الماضي يوسف العربي.

الديربي جاء وفيا كعادته وحمل في طياته إثارة وندية كبيرة من الفريقين، لاسيما وأن تاريخ مبارياتهم دائما ما يحفل بالأهداف.. في الموسم الماضي التقى الفريقان في الدوري في مناسبتين، الأولى في الأسبوع الخامس من القسم الأول وفاز السد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي الأسبوع السابع عشر من القسم الثاني، استقبلت شباك العربي خمسة أهداف مقابل هدف واحد.

كما لعب الفريقان في مسابقة كأس نجوم قطر الموسم الماضي وحقق خلالها السد الفوز بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة.

ويحظى الديربي باهتمام دائما وبترتيبات وتجهيزات خاصة من كلا الناديين العريقين في كرة القدم القطرية، فلهذه المواجهة حسابات خاصة في أوساط الفريقين، ورغم أن الفارق والأفضلية قد تكون لمصلحة فريق على آخر قياسا بالعطاء والمردود خلال المواسم الماضية، إلا أن هذه المواجهات بين الفريقين لا تخضع لأي حسابات مسبقة.

المواجهة سارت في اتجاه واحد لمصلحة السد الذي تحكم بسير المباراة على مدار شوطيها بفضل قوته الهجومية الضاربة فضلا على امتلاكه كوكبة مميزة من اللاعبين الذين صنعوا الفارق.. في حين بقي العربي في حالة سبات لتستقبل شباكه الهدف تلو الآخر.

ورغم أن بداية المباراة كانت من نصيب العربي بهجمتين الأولى تصويبة من بعيد أبعدها حارس السد ببراعة، والثانية من كرة رأسية مرت فوق العارضة بقليل، إلا أنه بعدها لم يسجل (العربي) حضوره واكتفى بالدفاع أمام هجمات السد المتتالية، لكنه سجل هدفا وحيدا في الدقيقة الـ33 عن طريق مصطفى عبدي.

السد لم يمنح خصمه سوى 14 دقيقة ومن كرة مرفوعة من أكرم عفيف سجل مصطفى عبدي ضد مرماه، ثم ترجم أكرم عفيف أفضلية فريقه بهدف رائع في الدقيقة الـ25.

واصل السد ضغطه حتى نجح بغداد في الحصول على ركلة جزاء حولها بنفسه إلى هدف ثالث في الدقيقة الـ41.. ليطلق الحكم بعدها صافرته معلنا انتهاء شوط المباراة الأول بتقدم السد. 

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة الـ47 أضاف بغداد بونجاح الهدف الرابع لفريقه،وبعدها بدقيقتين سجل نفس اللاعب الهدف الخامس في الدقيقة الـ49.

انهار دفاع العربي كليا وأصبح لاعبوه يفتقدون للتركيز في إخراج الكرة وتباعدت خطوطهم الدفاعية لتستقبل هدفا سادسا في الدقيقة الـ61، ثم السابع في الدقيقة الـ63 عن طريق نفس اللاعب بغداد بونجاح.

وعاد نفس اللاعب المهاجم الجزائري بونجاح ومارس هوايته المفضلة مسجلا الهدف الثامن في الدقيقة الـ71، وتكفل أكرم عفيف بتسجيل الهدف التاسع في الدقيقة الـ85.. واختتم بغداد بونجاح المهرجان التهديفي مسجلا الهدف العاشر في الدقيقة الـ88.. ليطلق الحكم بعدها صافرته معلنا عن فوز ساحق هز أركان العربي بعشرة أهداف مقابل هدف واحد في أكثر المباريات التي شهدت تسجيلا للأهداف في الأسبوع الثاني من الدوري.

وكانت الجولة الثانية من الدوري القطري قد انطلقت يوم الجمعة الماضي بإقامة مواجهتين، حيث تعادل الريان مع أم صلال إيجابيا بهدف لمثله، وفاز الأهلي على قطر بهدفين دون رد.. وفي مواجهتي الأمس، السبت، فاز الدحيل على الخور بسداسية دون رد، وفاز الغرافة على السيلية بهدفين مقابل هدف واحد.. وفي مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم، حقق الشحانية فوزه الأول على حساب الخريطيات بهدف دون رد.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.