الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
12:24 ص بتوقيت الدوحة

تهدف إلى غرس القيم الإسلامية

محاضرات لطلاب 130 مركزاً قرآنياً

الدوحة - العرب

الأحد، 12 أغسطس 2018
. - وزارة الأوقاف
. - وزارة الأوقاف
واصلت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تقديم المحاضرات التربوية لطلاب المراكز القرآنية على مستوى الدولة، التابعة لقسم القرآن الكريم وعلومه والبالغ عددها 130 مركزاً.
يأتي ذلك ضمن البرامج والأنشطة التربوية النوعية التي تحرص الإدارة على تقديمها لغرس الآداب والأخلاق الإسلامية في نفوس الطلاب، وحثّهم على الاقتداء بالنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- الذي كان خلقه القرآن، وأن يكون كتاب الله واقعاً عملياً ومنهاجاً للحياة؛ حتى ينالوا خيرية العلم والتعلّم، كما في الحديث الشريف «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».
وأوضح السيد مال الله عبدالرحمن الجابر -مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية- أن هذه الدورات التربوية تُقام على مدار العام بواقع محاضرة واحدة شهرياً لكل مركز، بالتنسيق مع رؤساء المراكز التابعة لقسم القرآن الكريم وعلوم. وتتنوع موضوعات المحاضرات بما يتناسب مع أعمار الطلاب المشاركين، وبما يخدم العملية التعليمية بمراكز تعليم القرآن الكريم، لافتاً إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الخطط والبرامج المعتمدة؛ بهدف تخريج جيل قرآني متمسك بدينة عاملاً بكتاب ربه سائراً على النهج النبوي الصحيح في إطار الوسطية الإسلامية التي تنتهجها الوزارة.
وقال الجابر: إن عناوين المحاضرات شملت سلسلة الآداب الإسلامية (الأدب مع الله عز وجل، والأدب مع القرآن الكريم، والأدب مع الوالدين، والأدب مع النفس، والأدب مع العلم والعلماء، والأدب مع الأصحاب، والأدب مع الجيران، والأدب في المسجد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.