الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
07:18 م بتوقيت الدوحة

عن تغطية خاصة لحصار قطر

النشرة التفاعلية لـ «الجزيرة الإنجليزية» مرشحة لجائزة «إيمي»

129

الدوحة - العرب

الأحد، 12 أغسطس 2018
النشرة التفاعلية لـ «الجزيرة الإنجليزية» مرشحة لجائزة «إيمي»
النشرة التفاعلية لـ «الجزيرة الإنجليزية» مرشحة لجائزة «إيمي»
أعلنت الأكاديمية الأميركية للتلفزيون والفنون بنيويورك ترشيح النشرة التفاعلية لقناة الجزيرة الإنجليزية «نيوزغريد» لجائزة إيمي المرموقة عن فئة الأخبار وشؤون الساعة. وتركز النشرة التفاعلية «نيوزغريد» على رصد ما يتداوله رواد مواقع التواصل عن الأحداث اليومية، وتقديم تغطيات تفاعلية تشرك المشاهدين في صياغة الخبر، والتعليق على تداعياته.
ورشحت نشرة «نيوزغريد» عن التغطية الخاصة التي أعدها فريق البرنامج بعد مرور 100 يوم من حصار قطر من قبل دول خليجية مجاورة. والتي كان من بين مطالبها الرئيسية إغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية.
وركزت التغطية على المساعي الدبلوماسية لحل الأزمة الخليجية، والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية للحصار وتأثيره على سكان المنطقة. والتنديد الدولي الواسع بمطلب إغلاق الجزيرة ووقف بثها.
وكانت قناة الجزيرة الإنجليزية قد حصدت 5 ترشيحات أخرى لجوائز «إيمي» هذا العام عن سلسلة «فولت لاينز» الوثائقية التي تركز على تغطية الأحداث التي تجري في أميركا، والقضايا التي تهم المشاهد في الولايات المتحدة. وتفوقت الشبكة على عدد كبير من المحطات والمؤسسات الإعلامية المنافسة.
وستعلن أسماء الفائزين بجوائز «إيمي» لهذا العام في حفل خاص يقام في 19 نوفمبر المقبل بمدينة نيويورك، بحضور ممثلي المؤسسات والقنوات المتنافسة على جوائز الدورة التاسعة والثلاثين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.