الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
06:56 م بتوقيت الدوحة

ارتقى إلى صدارة الترتيب مؤقتاً

الدحيل يدك شباك الخور بسداسية

116

امين الركراكي

السبت، 11 أغسطس 2018
الدحيل يدك شباك الخور بسداسية
الدحيل يدك شباك الخور بسداسية
حقق الدحيل فوزاً سهلاً على فريق الخور بستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس، في ملعب خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم «QNB»، تصدر من خلاله الترتيب العام مؤقتاً بست نقاط في انتظار لقاءي اليوم.
المباراة كانت في اتجاه واحد من بدايتها حتى النهاية، إذ لم يقو فريق الخور على مجاراة حامل لقب الدوري، خصوصاً في الشوط الثاني، الذي كانت فيه السيطرة كلية من جانب الدحيل، وسجل خلاله 4 أهداف.
انتظر الدحيل عشر دقائق فقط قبل أن يفتتح حصة التسجيل من نقطة الجزاء، بواسطة هداف الموسم الماضي يوسف العربي الذي سدد بطريقته المعتادة بقوة في شباك بابا جبريل منهياً صمود دفاع الخور.
الهدف ترجم سيطرة كاملة من جانب الدحيل الذي كان مسيطراً على الكرة ومهيمناً على وسط الملعب، مما خول له نقل الكرة بسهولة، ومعها الخطورة على منطقة الجزاء في فريق الخور، فلم يتأخر حامل اللقب في تسجيل هدف ثانٍ بواسطة المعز علي، الذي توصل بكرة جميلة داخل منطقة الجزاء، ثم راوغ آخر المدافعين، وسدد بقوة هازماً الحارس من جديد.
وكان العربي قريباً من تسجيل هدف آخر، لولا أنه افتقد التركيز أمام المرمى عقب تمريرة دقيقة من جانب النجم الكوري نام تاي هي. وسنحت للخور بعض الفرص، لكنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى كلود أمين ليكومت، سجل إحداها، لكن حمد منصور كان في وضعية تسلل، مجبراً الحكم على إلغائه.
في الشوط الثاني بسط الدحيل سيطرته الكلية ولم يترك المجال أمام الخور للعودة في النتيجة، إذ لم ينتظر أكثر من 13 دقيقة على استئناف اللعب، حتى سجل الهدف الثالث بواسطة باولو إدملسون، بعدما استلم كرة عرضية من يوسف العربي في الدقيقة 58، ثم استغل زميله نام تاي هي كرة عائدة من الحارس جبريل، لتحويلها إلى المرمى في الدقيقة 62، مسجلاً الهدف الرابع.
ولم تكد تمضي دقيقة واحدة حتى تلاعب العربي بدفاع الخور، ومرر على طبق من ذهب لإدملسون الذي سجله هدفه الثاني والخامس لفريقه.
معلول بعدما اطمأن للنتيجة بادر إلى إجراء تعديلات، حيث أخرج العربي وباولو إدملسون ومراد ناجي، وأدخل مكانهم محمد مونتاري، وعلي عفيف، ولويس مارتن.
وإثر ركنية وارتباك في دفاع الخور، تمكن المعز علي من تسجيل هدف سادس في الدقيقة 73.
الدقائق الأخيرة لم تشهد جديداً، بعدما استسلم لاعبو الخور واقتنع نظراؤهم في الدحيل بالفوز أداء ونتيجة.

بطاقة المباراة

الحدث: دوري نجوم قطر- الجولة الثانية.
المكان: ملعب السد.
الزمان: السبت 11 أغسطس 2018 (19.40).
الأهداف: العربي (د:10 - ض.ج)، والمعز علي (د:23 و 73)، وباولو إدملسون (58 و63)، ونام تاي هي (62) للدحيل.
الإنذارات: مشعل السويدي من الخور، وباولو إدملسون من الدحيل.
الطرد: لا يوجد

التشكيلة الأساسية

الحارس كلود أمين ليكومت، محمد موسى، لوكاس مينديس، بسام الراوي، يوسف العربي (محمد مونتاري -75-)، نام تاي هي، عبدالله الأحرق، باولو إدملسون (علي عفيف -66-)، سلطان آل بريك، المعز علي، مراد ناجي (لويس مارتن).
المدرب: نبيل معلول.

الحارس بابا جبريل، محمد الحاج (الناجي الصادق -67-)، خالد رضوان، أوليسي ندونغ، ديوغو فارياس، هلال المنصوري، أحمد ياسين، ريبين سولاقا، نايف البريكي، حمد منصور (سالم خليفة -64)، مشعل السويدي (أحمد العسكر -28).
المدرب: عادل السليمي.



الحكام

عبدالهادي الرويلي (حكم ساحة)، سعود أحمد (حكم مساعد أول)، خالد خلف (حكم مساعد ثان)، فيصل اليافعي (الحكم الرابع).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.