الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
02:05 م بتوقيت الدوحة

هل وصلت منصات التواصل الاجتماعي إلى القمة وحان وقت السقوط؟

وكالات

السبت، 11 أغسطس 2018
فيس بوك ماسنجر
فيس بوك ماسنجر
أعلنت مؤخرًا ثلاث شركات تقنية مالكة لمنصات التواصل الاجتماعي تقارير أرباحها للربع الثاني من العام المالي 2018، وأفادت جميع الشركات الثلاثة بأنها تعاني من تراجع عدد المستخدمين على منصاتها الخاصة.

سجل تطبيق سناب شات انخفاضًا في عدد المستخدمين النشطين يوميًا على أساس ربع سنوي للربع الثاني، وأعلنت شركة فيسبوك عن انخفاض في عدد المستخدمين شهريًا على أساس ربع سنوي للمستخدمين الأوروبيين، في حين كان مستخدمو أمريكا الشمالية مستقرين، وسجل تويتر انخفاضًا طفيفًا في عدد المستخدمين شهريًا على أساس ربع سنوي.

قد يشير هذا التحول المفاجئ في سلوك المستخدم إلى أن منصات التواصل الاجتماعي قد وصلت إلى قمة الذروة الاجتماعية peak social، والتي تفيد بأننا وصلنا إلى أقصى نمو في منصات التواصل الاجتماعي وليس هناك مجال لإضافة مستخدمين جدد.

أوضح كل من فيسبوك وتويتر أن قانون الاتحاد الأوروبي للخصوصية الجديد والذي يعرف باسم اللائحة العامة لحماية البيانات GDPR ساهم في تباطؤ نمو الإيرادات في تقرير الأرباح الفصلية وهو السبب أيضًا في انخفاض عدد المستخدمين.

في حين اعتبرت شركة سناب شات أن السبب في تباطؤ عدد المستخدمين هو إعادة تصميم التطبيق الأخيرة، والتي أثارت انتقادات الكثير من المشاهير والملايين من المستخدمين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.