الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
09:42 م بتوقيت الدوحة

أدعم الطائرة يحقق فوزه الثاني في "الآسيوية" ويتصدر مجموعته

قنا

الخميس، 09 أغسطس 2018
أدعم الطائرة يحقق فوزه الثاني في "الآسيوية" ويتصدر مجموعته
أدعم الطائرة يحقق فوزه الثاني في "الآسيوية" ويتصدر مجموعته
حقق المنتخب القطري للكرة الطائرة - رجال، انتصاره الثاني على التوالي بالمجموعة الثالثة في البطولة الآسيوية في نسختها السادسة والتي تستضيفها الصين تايبيه (تايوان)، بعد فوزه على المنتخب التايلاندي بثلاثة أشواط نظيفة جاءت كما يلي ( 25-23 و 25-23 و 25-16 ) خلال اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم على ملعب صالة جامعة تايبيه.

وتصدر منتخبنا قمة جدول الترتيب العام لمجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين على فيتنام وتايلاند ويتأهل للدور التالي لملاقاة ثاني المجموعة الأولى من بين منتخبي كوريا الجنوبية وأوزبكستان.

وتشهد منافسات اليوم الثالث من البطولة غدا إقامة 3 مباريات حاسمة لتحديد ترتيب الفرق بجدول الترتيب بالمجموعات الثلاث حيث يلتقي المنتخب الفيتنامي مع نظيره التايلاندي بالمجموعة الثالثة في منافسة ساخنة على المركز الثاني خلف منتخبنا الأدعم، ويصطدم المنتخب الكوري الجنوبي مع منافسه الكازاخستاني على صدارة المجموعة الأولى حيث يملك كل فريق 3 نقاط من الفوز على اليابان ، في حين تلتقي الصين تايبيه ( تايوان ) مستضيف البطولة مع استراليا ضمن منافسات المجموعة الثانية .

وقال كاميلو سوتو مدرب المنتخب القطري لكرة الطائرة في تصريح صحفي بعد المباراة، "إن مستوى الفريق بدأ يتحسن تدريجيا من مباراة لأخرى وهو ما شاهدناه في مباراة تايلاند بعد الأداء الجيد من اللاعبين أمام المنافس والذي يعد أفضل من الفريق الفيتنامي الذي واجهناه في المباراة الأولى لذلك نتوقع أن تكون مواجهتنا المقبلة أصعب لأنها ستكون أمام فريق أقوى".

وأشار سوتو إلى أن هناك بعض الأخطاء التي ارتكبها الفريق في المباراة والتي لا يمكن أن تخفيها نتيجة الفوز وسيتم إصلاحها سريعا، وقال "لكن في كل الأحوال أنا في غاية الرضا والسعادة بمستوى اللاعبين خاصة وأنهم أثبتوا صلابتهم في الشوط الثاني والذي كان التفوق فيه للمنافس قبل أن يعودوا بقوة في النتيجة ويحسموا هذا الشوط لصالحهم ثم كان التفوق الكاسح في الشوط الثالث".

من جانبه، شدد بلال أبو نبوت لاعب المنتخب القطري للعبة على أن المواجهة أمام تايلاند كانت صعبة، حيث قال :"واجهنا أوقاتا حرجة خلال فترات المباراة من جانب المنافس لكننا أظهرنا شخصيتنا من خلال الأداء القوي من اللاعبين والالتزام بتعليمات المدرب في الوقت المناسب ، وقد واصلنا أداءنا في الشوط الثالث بثبات في وقت انهار فيه المنتخب التايلاندي تماما".

بدوره، وصف محمود عصام لاعب المنتخب القطري لكرة الطائرة أداء الفريق أمام المنتخب التايلاندي بالمميز، قال :"بالتأكيد في هذه المواجهة كنا أقل ارتكابا للأخطاء عن مباراتنا السابقة رغم اختلاف قوة المنافس، كما تميز جميع اللاعبين بالتركيز الشديد في الفترات الأخيرة من كل شوط لذلك كان حسم نتيجة الشوطين الأول والثاني في النهاية كان من الواضح التألق الكبير".

وتابع :"من المؤكد أن لكل مباراة ظروفها ورغم الصعوبة التي واجهناها أمام المنتخب التايلاندي الذي كان يتطلع لتحقيق الفوز علينا إلا أننا لم نسمح له بذلك وأحبطنا طموحاته وستكون هذه المباراة دافعا لنا لمزيد من الانتصارات ".

كما اعترف أحمد جمال لاعب منتخبنا بأن أداء الفريق في مباراة تايلاند كان أفضل مقارنة بمباراة فيتنام مما يعكس تطور وتحسن مستوى أداء الفريق ويبشر بمستقبل واعد في القريب العاجل.

وقال: "بالنظر إلى عدد المباريات التي خضناها كمجموعة جديدة نلعب للمرة الأولى معا أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح وان عنصر الانسجام بدأ يظهر بين اللاعبين أصحاب الخبرة وبين زملائهم من الصاعدين الذين يلعبون للفريق للمرة الأولى".

وفي ختام حديثه قال جمال :"لاشك أنه مع كل انتصار نحققه في البطولة تزداد معه طموحاتنا في البطولة، والجميع في الفريق تركيزه في الفترة الحالية هو التعامل مع كل مباراة على حدة وكأنها بطولة في حد ذاتها".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.