الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
12:48 ص بتوقيت الدوحة

شرطة الاحتلال تعاود التحقيق مع نتنياهو بتهم فساد

الاناضول

الأربعاء، 08 أغسطس 2018
نتنياهو
نتنياهو
قالت صحيفة عبرية، اليوم الأربعاء، إنه "من المتوقع أن تحقق الشرطة مجددا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة المقبل، بتهمة فساد".

وأفادت "يديعوت أحرنوت"، عبر موقعها الإلكتروني، إنه "من المتوقع أن يتم التحقيق مع نتنياهو مرة أخرى، الجمعة المقبل، حيث سيتناول التحقيق قضية شركة الاتصالات الإسرائيلية (بيزك)، المعروفة إعلاميا بالملف (4000)".

وتتعلق القضية بتقديم نتنياهو، إعفاءات ضريبية بنحو 276 مليون دولار لصالح "بيزك"، مقابل قيام موقع "واللا" الإخباري العبري المملوك لصاحب الشركة، شاؤول ألوفيتش، بتغطية أخبار نتنياهو وأسرته بشكل إيجابي.

وحققت الشرطة، منذ ديسمبر 2016، مع نتنياهو 10 مرات حول 4 ملفات فساد.

ويعتبر "الملف 4000" الأخطر من بين 4 قضايا فساد يجري التحقيق فيها مع نتنياهو.

وسبق للشرطة الإسرائيلية أن أوصت، منتصف فبراير الماضي، بإدانة نتنياهو، في "ملف 1000"، المتعلق بحصول نتنياهو، على منافع من رجال أعمال، و"ملف 2000"، المتعلق بإجراء رئيس الوزراء محادثات مع ناشر صحيفة "يديعوت احرونوت" أرنون موزيس، للحصول على تغطية إعلامية إيجابية مقابل التضييق على توسع صحيفة" إسرائيل اليوم" المنافسة. 

وإضافة إلى هذه القضايا، فإن الشرطة تحقق مع رئيس الحكومة في القضية المسماة "الملف 3000"، وتتعلق بفساد في صفقة شراء إسرائيل غواصات وقوارب حربية من ألمانيا. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.