الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
01:23 ص بتوقيت الدوحة

عنابي الطائرة يستهل مشواره في "الآسيوية" بمواجهة فيتنام

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018
عنابي الطائرة يستهل مشواره في "الآسيوية" بمواجهة فيتنام
عنابي الطائرة يستهل مشواره في "الآسيوية" بمواجهة فيتنام
يستهل المنتخب القطري للكرة الطائرة (رجال) غدا مشواره في النسخة السادسة من البطولة الآسيوية التي تستضيفها الصين تايبيه (تايوان) بمواجهة نظيره الفيتنامي ضمن منافسات مجموعته الثالثة.

ويتطلع المنتخب القطري للفوز بمباراته الأولى في البطولة لتكون بمثابة نقطة انطلاقة قوية سعيا لتصدر مجموعته، ومن ثم تدعيم حظوظه في المنافسة على احتلال أحد المراكز المتقدمة في الترتيب العام، على الرغم من صعوبة المنافسة في وجود منتخبات قوية في مقدمتها المنتخبان الإيراني والياباني.

وأنهى الأرجنتيني كارميللو سوتو مدرب المنتخب القطري للعبة كافة استعداداته للمباراة بخوض مواجهة ودية أمام منتخب إيران اليوم بعد اعتذار منتخب أستراليا عن ملاقاة منتخبنا كما كان مقررا حتى صباح اليوم، وانتهت المباراة بفوز إيران بشوطين دون رد (25-19، 25-22) بعد أن اكتفا مدربا المنتخبين بلعب شوطين فقط تجنبا لإرهاق اللاعبين.

واطمأن سوتو من خلال هذه التجربة القوية على المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين الذين أصبحوا في أتم الجاهزية.

وتحظى البطولة الآسيوية بأهمية بالغة للمنتخب القطري باعتبارها ستكون أول اختبار حقيقي ورسمي للجهاز الفني منذ تسلمه المهمة في إبريل الماضي والتي يأمل من خلالها تقديم شهادة اعتماده مع الفريق بعدما أجرى تغييرات واسعة على عناصر الفريق بالاعتماد على مجموعة من اللاعبين الصاعدين من الشباب أمثال عثمان عبد الواحد وأحمد نعمان وخالد شامية وعلي كنعاني بجانب عدد من أصحاب الخبرة.

وقال الأرجنتيني كارميللو سوتو إنه يشعر بحالة من التفاؤل الشديد بحظوظ المنتخب في تحقيق نتائج إيجابية ومتميزة للغاية في البطولة الآسيوية بالنظر إلى التطور والتحسن الكبيرين في أداء اللاعبين في التدريبات.

وأضاف "لقد جهزنا الفريق على مدار أكثر من شهرين بتدريبات مكثفة، وخضنا مباراتين وديتين أمام منتخب الهند، ورغم أننا كنا نتطلع لخوض مباريات ودية أكثر إلا أن المردود من جانب جميع اللاعبين كان إيجابيا للغاية طوال الفترة الماضية، وأعتقد أن اتحاد اللعبة كان متعاونا للغاية من خلال توفير كل أنواع الدعم للمنتخب".

وقال المدرب الأرجنتيني " نمتلك فريقا جيدا بالفعل يضم مزيجا من اللاعبين الشباب بعد أن قمنا باستدعاء عدد منهم لتعويض ابتعاد لاعبين من الكبار بالفعل حاولنا النزول بمتوسط أعمار اللاعبين إلى أقل من 24 و25 عاما، وبالتأكيد هؤلاء اللاعبون في حاجة للوقت من أجل اكتساب الخبرة".

وأوضح أن أي مدرب في العالم هدفه الأساسي هو تحقيق الانتصار مع الفريق الذي يدربه، ولكنه في الحقيقة يتطلع إلى بناء فريق يلعب كرة طائرة حقيقية، وهذا ما سيجعل من تحقيق النتائج الإيجابية بعد ذلك أمر سهل ، مضيفا "وهذا لا يعني أنني لا أطمح في المنافسة على لقب هذه البطولة بل على العكس هدفي التأهل لنصف النهائي والمنافسة على اللقب".

من جهته، شدد مبارك ضاحي لاعب المنتخب القطري على أن الهدف الأساسي الذي يتطلع له الفريق في البطولة هو المنافسة على اللقب وليس الاكتفاء بالمراكز الشرفية، وقال :"المنتخب يمتلك فريقا جديدا وواعدا بفضل العناصر الشابة التي انضمت في الفترة الأخيرة وللمرة الأولى للفريق أمثال سلطان عبدالله وخالد شامية وأحمد جمال وعثمان عبدالواحد وعلي كنعاني وغيرهم".

وأضاف "استعداداتنا كانت جيدة للغاية، حيث قمنا بالتحضير للبطولة من خلال معسكرات مغلقة في الدوحة لمدة تتجاوز الشهرين وخضنا مباراتين وديتين مع منتخب الهند واستطاع المدرب أن يستقر على التشكيلة الأساسية، وأعتقد أن جميع اللاعبين على أهبة الاستعداد وفي كامل لياقتهم البدنية والفنية والذهنية لهذه البطولة".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.