الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
11:04 ص بتوقيت الدوحة

"الاقتصاد والتجارة" تنفذ حملة تفتيشية في سوق الوطن

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018
"الاقتصاد والتجارة" تنفذ حملة تفتيشية في سوق الوطن
"الاقتصاد والتجارة" تنفذ حملة تفتيشية في سوق الوطن
نفذت وزارة الاقتصاد والتجارة حملة تفتيشية على عدد من المحلات التجارية الواقعة في سوق الوطن بمنطقة الأسواق بمدينة الدوحة لمراقبة مدى تقيد المزودين بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، وذلك في إطار حرص الوزارة على مراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة بهدف مكافحة الغش التجاري والكشف عن التجاوزات حفاظاً على حماية حقوق المستهلكين.


وأسفرت الحملة التفتيشية في سوق الوطن عن ضبط وتحرير عدد من المخالفات تمثلت بعرض وبيع بضائع مقلدة على علامة تجارية، كما تم ضبط كذلك مجموعة من المخالفات في نشاط عرض وبيع الذهب وذلك بعدم التزامهم بالاعلان عن البيانات بشكل واضح بحيث يمكن للمستهلك من ممارسة حقوقه عند الاختيار الحر للسلعة ومعرفة الاختيار المناسب له ،كما  تم ضبط مزود لم يلتزم بمعيارالذهب
قبل عرضه للبيع.

فقد قامت الوزارة بتطبيق العقوبات الواردة في القانون رقم 8 لسنة 2008 على معنى المادة رقم (7) من القانون رقم 8 لسنة 2008.

كما تحذر الوزارة جميع المزودين بعدم عرض المنتجات الغير مطابقة للمواصفات والمقاييس ، وكذلك الغير صالحة للعرض أو البيع، مما يتسبب في وقوعهم في المتابعة القانونية للقوانين النافذة في الدولة.
 
علما بأن مخالفة القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك تتراوح عقوباته ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية التي تتراوح ما بين ثلاثة آلاف ريال وتصل إلى مليون ريال.


وتؤكد الوزارة أنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، كما ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف
القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الإدارة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين.



وتحث وزارة الاقتصاد والتجارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات وتستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.