الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
07:02 م بتوقيت الدوحة

حساب رسمي سعودي يهدد كندا بتكرار هجمات 11 سبتمبر في تورونتو

بوابة العرب- مواقع إلكترونية

الإثنين، 06 أغسطس 2018
حساب رسمي سعودي يهدد كندا بتكرار هجمات 11 سبتمبر في تورونتو
حساب رسمي سعودي يهدد كندا بتكرار هجمات 11 سبتمبر في تورونتو
نشر حساب «إنفوجرافيك السعودية» على تويتر تغريدةً حملت تهديداً ضمنياً لكندا بتكرار أحداث 11 سبتمبر 2001، التي شهدت اصطدام طائرتين مدنتين ببرجي التجارة العالميين في نيويورك الأميركية.

التغريدة ظهرت في خلفيتها طائرةٌ مدنيةٌ تابعةٌ للخطوط الجوية الكندية في طريقها للاصطدام ببرج CN الواقع في تورونتو. 

وبعد انتشار التغريدة قام الحساب بحذفها، وعلق موقعا washingtonpost و Business Insider على ذلك بأن السعودية تبدو وكأنها تهدد كندا بهجمات على طراز هجمات 11 سبتمبر، والتي شارك 15 مواطناً سعودياً (من أصل 18) في تنفيذها - وفق ما قاله الموقع.

وهو ما نشره أيضاً حساب روسيا اليوم وحساب سبتونيك» باللغة الإنجليزية. 

وبعد انتشار التغريدة أيضا تم حذف الحساب الموجود تحت معرف @infographic_ksa من موقع التواصل تويتر.

وأعلن حساب وزارة الإعلام السعودية منذ قليل أنه بناء على ما ورد للوزارة من شكاوى بخصوص الصورة المصاحبة للانفوغرافيك الذي نشره حساب @Infographic_ksa فقد قامت الوزارة بإخطار المواطن صاحب الحساب بإغلاق الحساب لحين انتهاء الإجراءات النظامية والتحقيق في الموضوع وفقا للأنظمة الخاصة بالنشر الإلكتروني المعمول بها في المملكة. وفق ما قاله الحساب.




واندلعت الأزمة على خلفية مطالبات كندا باحترام حقوق الإنسان والمجتمع المدني في السعودية، أدت إلى طرد السفير الكندي من الرياض وإيقاف المعاملات التجارية والثقافية كافة بين الدولتين. 

كما استدعت السعودية، فجر الإثنين 6 أغسطس2018، سفيرها لدى كندا، معتبرةً سفير الأخيرة لدى الرياض، «شخصًا غير مرغوب فيه»؛ على خلفية ما اعتبرته الرياض «تدخلًا صريحًا وسافراً في الشؤون الداخلية للبلاد».



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.