الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
09:50 م بتوقيت الدوحة

أدعم الطاولة يحصد فضيتين في ختام البطولة العربية بالقاهرة

القاهرة- قنا

الإثنين، 06 أغسطس 2018
أدعم الطاولة يحصد فضيتين في ختام البطولة العربية بالقاهرة
أدعم الطاولة يحصد فضيتين في ختام البطولة العربية بالقاهرة
حصد المنتخب القطري لكرة الطاولة ميداليتين فضيتين في منافسات الزوجي من خلال فريقي الشباب والبراعم، ليرفع المنتخب الوطني رصيده الإجمالي إلى أربع ميداليات ملونة وذلك بعد فوزه بفضية وبرونزية خلال منافسات الفرق التي اختتمت قبل أربعة أيام.

وتمكن المنتخب القطري للشباب الذي يضم عبد الرحمن النجار ومحمد عبد الوهاب من الفوز بفضية زوجي الشباب عقب خسارته أمام الثنائي المصري علي غلاب وعمر جمال بثلاثية نظيفة، فيما فاز المنتخب البحريني بالمركز الثالث.

وفي منافسات زوجي البراعم حصد ثنائي المنتخب القطري سلطان الكواري ورواد أكرم الميدالية الفضية بعد خسارته في المواجهة النهائية أمام الثنائي المصري ياسين وائل وياسين ياسر، فيما فاز المنتخب الجزائري بالبرونزية بعد تفوقه على العراق بنتيجة (3/ 1).

وفي باقي نتائج اليوم الأخير للبطولة، توج اللاعب المصري محمد البيلي بلقب فردي الرجال بعد أن تفوق على مواطنه أحمد صالح 4/ 1 في النهائي، كما فازت المصرية دينا مشرف بلقب فردي السيدات بعد تفوقها على مواطنتها فرح عبد العزيز برباعية نظيفة.

وفي زوجي الرجال توج المنتخب البحريني المكون من إلياس أحمد ومحمد عباس بالميدالية الذهبية بعد تفوقه في النهائي على زوجي الجزائر العربي بورياح وسامي خروف 3/صفر، كما حل المنتخب المصري ثالثا ولبنان رابعا.

وفي زوجي السيدات فاز المنتخب المصري المكون من دينا مشرف ويسرا أشرف حلمي على الزوجي اللبناني ملاك خوري وماريانا 3/صفر، كما خسر زوجي قطر المكون من آية مجدي ومها فلامرزي أمام منتخب الجزائر بنتيجة (1 / 3) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتوج منتخب مصر بلقب زوجي الشباب بعد فوزه على منتخب تونس في النهائي 3/صفر وحل منتخب الجزائر ثالثا ومنتخب لبنان رابعا، كما فازت مصر بلقب زوجي الشبلات بعد تفوقها على الجزائر في النهائي بنتيجة 3 /1.

وفي زوجي الناشئات خطف المنتخب التونسي اللقب من مصر بعد الفوز 3/ 1، في حين اكتفى المنتخب القطري المكون من مها علي والعنود الصفار بالمركز الرابع عقب خسارته من منتخب لبنان بنتيجة صفر / 3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفي زوجي الناشئين فاز المنتخب المصري باللقب وتلاه منتخب تونس ثانيا ثم لبنان ثالثا والمنتخب القطري المكون من يوسف علي حسين وعبد العزيز الحجاجي في المركز الرابع.

وقام السيد خليل أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي، بتتويج الأبطال الفائزين بألقاب البطولة العربية للعبة التي اختتمت منافساتها اليوم بمجمع الصالات باستاد القاهرة.

ووصف السيد خالد علي الكواري مدير منتخبات الفئات السنية لكرة الطاولة بقطر، منافسات البطولة العربية للعبة بالمتقاربة جدا.. مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي لا نرى فيها منتخبا بعينه يتمكن من الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى في فئات البطولة، عكس ما كان يحدث في السابق عندما كنا نشاهد المنتخب المصري يتواجد على معظم منصات التتويج.

وقال الكواري في تصريح صحفي اليوم:" تقارب المستوى ضاعف من نجاح البطولة ورغم أن المنتخب المصري فاز بنصيب الأسد من الميداليات الذهبية إلا أن هذا لم يمنع المنتخبات الأخرى من حصد عدد مهم من الميداليات مثل المنتخب التونسي واللبناني والجزائري فضلاً عن القطري الذي حقق أربع ميداليات ملونة".

وتابع: "رغم أننا كنا نسعى لحصد عدد أكبر من الميداليات إلا أن هذا لا يمنعنا من الاعتراف برضانا على مستوى لاعبينا لأنهم قدموا أقصى ما لديهم من جهود ولكن التوفيق لم يحالفهم في بعض الأوقات المهمة من عمر البطولة".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.