الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
12:12 ص بتوقيت الدوحة

شهد مشاركة 150 طالباً لمدة شهر كامل

اختتام فعاليات النشاط الصيفي لأبناء منتسبي «الداخلية»

الدوحة - العرب

الأحد، 05 أغسطس 2018
اختتام فعاليات النشاط الصيفي لأبناء منتسبي «الداخلية»
اختتام فعاليات النشاط الصيفي لأبناء منتسبي «الداخلية»
احتفل الاتحاد الرياضي القطري للشرطة بالتعاون مع النادي العلمي القطري، بختام النشاط الصيفي لأبناء منتسبي وزارة الداخلية.

حضر الحفل الذي أقيم بمقر النادي، العميد عادل أحمد مال الله نائب رئيس الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، والسيد حارب محمد الجابري المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري، إلى جانب عدد من المشاركين ولفيف من أولياء الأمور.

شارك في هذا النشاط نحو 150 مشاركاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين صباحية ومسائية، وبدأ البرنامج في الأول من يوليو الماضي حتى الأول من أغسطس الحالي.

قام العميد عادل أحمد مال الله نائب رئيس الاتحاد، والسيد حارب محمد الجابري المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري، بجولة تعريفية شملت أقسام النادي، بغية التعرف على الدور الكبير الذي يقوم به في تقديم المعارف العلمية للمشاركين في مخيم (ستيم)، والذي يهدف إلى تطويـر تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسـة والرياضيـات Science, Technology, Engineering and Mathematics.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج العلمي يساهم في تعزيز عقلية الاستفسار والتحقق والتفكير المنطقي ومهارات التعاون والعمل كفريق، ويعمل على تحويل العملية التعليمية والتي تركز على الجانب النظري إلى برنامج إبداعي ليقود المشاركين نحو الاستكشاف والتعلم وحل المشكلات والتعلم الاستكشافي.

وتقدم العميد عادل أحمد مال الله بالشكر لأسرة النادي العلمي القطري، الذي فتح أبوابه لأبناء منتسبي الداخلية في برنامج علمي يعود إليهم بالنفع مستقبلاً. وأشار إلى أن الاتحاد يسعى إلى تحقيق أهدافه عبر حزمة من الأنشطة والفعاليات الهادفة على مدار العام، وقال: «إن النشاط الصيفي أحد هذه البرامج وقد دأب الاتحاد على تنظيمه منذ عدة سنوات، ويحظى دائماً باهتمام أولياء الأمور وأبنائهم، كما أن تصميم البرامج يلبي الحاجة المعرفية للمشاركين.

كما أشاد بالأجواء الإيجابية التي سادت أثناء النشاط، بجهود النادي العلمي لتحقيق أهدافه، وتهيئة الأجواء المناسبة للمشاركين للابتكار والإبداع، وإجراء البحوث العملية بمساعدة أخصائيين أكفاء.

وقال السيد حارب محمد الجابري، إن النادي العلمي القطري قد أطلق مخيم (ستيم) لأول مرة، هذه السنة، وكلمة (ستيم) هي اختصار لأربعة تخصصات علمية هي العلوم Science، والتكنولوجيا Technology، والهندسـة والرياضيـات Engineering and Mathematics،.

وقال: «إن هذا البرنامج يعطي قاعدة أو تأسيساً للمنتسبين في هذه التخصصات الأربعة، خاصة أن الطلاب في المدارس قد تعلموا هذه الموضوعات بشكل نظري، ولكن من خلال هذا المخيم تم التطبيق بشكل عملي، لافتاً إلى أنه سوف تكون هناك فعاليات طوال السنة ومخيمات أخرى، خلال الربيع ومخيم في فترة الشتاء، وسيتم طرح دورات وبرامج أكبر.

من جانبه، قال الملازم أول عبدالله درويش رئيس قسم الشؤون الرياضية بالاتحاد، إنه تم الاستعداد لهذا البرنامج قبل فترة، حيت تمت دعوة الراغبين من أبناء منتسبي وزارة الداخلية للانضمام للبرنامج، والذي يقام لأول مرة في النادي العلمي القطري، خلافاً لما كان في الأعوام الماضية، مشيراً إلى أن البرنامج وجد القبول من أولياء الأمور من منتسبي الوزارة الذين حثوا أبناءهم للانخراط في برامج علمية تعمل على إثراء الحصيلة المعرفية لديهم وتطويرها من الناحية العملية، والاستفادة من الأجهزة والمعدات العلمية بالنادي، وهي تجربة ثرية حافلة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.