الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
01:40 ص بتوقيت الدوحة

Ooredoo تسجل سرعات هائلة في اختبارات البرودباند المنزلي بتقنية 5G

202

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 04 أغسطس 2018
Ooredoo تسجل سرعات هائلة في اختبارات البرودباند المنزلي بتقنية 5G
Ooredoo تسجل سرعات هائلة في اختبارات البرودباند المنزلي بتقنية 5G
بعد تجهيز أكثر من 75 برج اتصالات لشبكة 5G في عدد من مناطق الدوحة، كشفت Ooredoo اليوم عن إجراء التجارب على أول أجهزة برودباند منزلي بتقنية 5G في العالم.

وبحسب الاختبارات التي أجريت باستخدام 25 جهاز برودباند منزلي متوافقة مع تقنية 5G، فقد تم تسجيل سرعات مذهلة على شبكة 5G من Ooredoo، وذلك في أماكن متعددة من الدوحة وفي بيئة طبيعية وليس داخل المختبرات.

 ومع توفر هذه السرعات، سيتمكن العملاء من الحصول على تجربة جديدة كلياً، سواء عبر تنزيل فيلم كامل خلال ثوانٍ معدودة أو عند الاستمتاع بألعاب الفيديو، لا سيما باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.  كما ستفتح شبكة 5G الجديدة الباب أمام العديد من التقنيات الذكية التي تتطلب مثل هذه السرعات.

وكانت Ooredoo قد حققت إنجازاً تاريخياً بكونها أول شركة في العالم تطلق شبكة 5G تجارياً في مايو الماضي. ومنذ ذلك الحين، استثمرت الشركة بشكل كبير في نشر هذه التقنية لضمان أن تكون قطر أول دولة في العالم توفر هذه الخدمة لسكانها.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: "أصبحت مواقع شبكتنا المنتشرة في العديد من مناطق الدوحة جاهزة لتوفير خدمة 5G، ما يعني أن عدداً كبيراً من عملاء Ooredoo من الأفراد والشركات سيتمكنون من استخدام شبكة 5G عند توفر الأجهزة المتوافقة مع هذه التقنية، ومع هذه السرعات الفائقة التي نجري عليها التجارب حالياً، سيتمكن جميع المستخدمين في قطر من الاستمتاع بالإنترنت بشكل لم يعهدوه من قبل، والاستفادة من المزايا العديدة والجديدة التي ستوفرها هذه الخدمة."

وليمكين العملاء من متابعة انتشار شبكة 5G في قطر، أضافت Ooredoo قسماً خاصاً لهذه الغاية إلى الموقع الإلكتروني للشركة. ويمكن لجميع المهتمين التعرف على المناطق التي تم تجهيزها بشبكة 5G من خلال الرابط https://www.ooredoo.qa/portal/OoredooQatar/supernet كما دعتهم الشركة لمتابعة انتشار هذه الشبكة خلال الأشهر المقبلة.

وسيكون لشبكة 5G من Ooredoo تأثير إيجابي كبير، ليس فقط من خلال السرعات الفائقة وغير المسبوقة التي ستوفرها للعملاء، بل أيضاً على الشركات والمؤسسات التي ستتمكن بدورها من استخدام تطبيقات جديدة مثل السيارات ذاتية القيادة وشبكة الطرق الذكية، وتوصيل ملايين الأجهزة ذات الاستهلاك القليل للطاقة بالإنترنت والواقع المعزز، وغيرها الكثير.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.