الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
07:04 ص بتوقيت الدوحة

"كتارا" تعلن عن الفائزين في مسابقة القصة القصيرة

بوابة العرب- هاجر المنيسي

السبت، 04 أغسطس 2018
الأعلان عن الفائزين في مسابقة القصة القصيرة - رمضان 2018م
الأعلان عن الفائزين في مسابقة القصة القصيرة - رمضان 2018م
أعلنت دار كتارا للنشر عن الفائزين في مسابقة القصة القصيرة - رمضان 2018 م، وجاءت أسماء الفائزين على النحو الآتي:

في المركز الأول :- تسنيم محمد إسماعيل، وذلك عن قصتها القصيرة بعنوان "المعركة الصامتة" وقد حصدت جائزة قدرها 7000 ريال قطري.

في المركز الثاني :- عمرو محمد سليم، عن قصته "حبس أنفس" وقد حصد جائزة قدرها 5000 ريال قطري.

وجاء في المركز الثالث :- عبد العزيز الكربي، عن قصته "الشوق والأمل" وقد حصد جائزة قدرها 3000 ريال قطري.

وكانت دار كتارا للنشر قد أعلنت عن فتح باب الترشح لمسابقتها الرمضانية للقصة القصيرة وحددت يوم الخامس عشر من يونيو كأخر يوم لموعد التقديم، وجاء ذلك ضمن مساعيها في دعم وإطلاق القدرات الإبداعية المتميزة في الأدب والثقافة، وسعيها إلى تحفيز المشهد الأدبي بنصوص جديدة، وكانت قد فتحت المجال في هذه المسابقة إلى جميع القطريين والمقيمين داخل دولة قطر من مختلف الفئات العمرية المختلفة، وقد تركت اللجنة المنظمة لهذه المسابقة الحرية للمشارِك في اختيار موضوع القصة.

وكانت شروط المسابقة كالآتي:

- أن يكون النص المترشح لهذه المسابقة مكتوباً بلغة عربية سليمة تراعي القواعد اللغوية بعيداً عن اللهجات المحلية مع عدم الاستهانة بالتشكيل.

- ألا يقل عدد الكلمات عن 4000 كلمة وألا يزيد على 7000 كلمة.

وقد أضافت دار كتارا للنشر بهذه المسابقة خطوة جديدة نحو تعزيز مشروعها الثقافي المتكامل الذي يهدف لتشجيع الإبداعات المتميزة في الأدب والثقافة والتراث والفنون، وفق رؤية جديدة ومتوازنة تجمع بين تحقيق رسالة المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وتلبية تطلعات المبدعين في قطر، إيماناً منها لما تجسده الكلمة من أهمية بالغة في الارتقاء بالفكر الإنساني.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تمّ تدشين دار كتارا للنشر في أبريل الماضي وهي تعمل على نشر إصدارات كتارا وفق أعلى معايير الجودة، إخراجاً وطباعةً وتوزيعاً، خاصة بعد الإقبال الكبير الذي وجدته المؤسسة خلال طباعتها وتوزيعها للكتب والمؤلفات التوثيقية والتراثية، والأعمال الروائية والدراسات النقدية الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.