السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
02:01 ص بتوقيت الدوحة

غضب يمني من ?تجاوزات السفير السعودي

وكالات

السبت، 04 أغسطس 2018
غضب يمني من ?تجاوزات السفير السعودي
غضب يمني من ?تجاوزات السفير السعودي
أعرب يمنيون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من قيام السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر باستقبال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في محافظة المهرة اليمنية يوم الأربعاء الماضي، خلال زيارة قصيرة لهادي إلى المحافظة.

 ولفتوا إلى أن السفير السعودي تصرف وكأنه صاحب الشأن في المحافظة، حيث نظم استقبالاً رسمياً لهادي على سجادة حمراء، وكأن رئيس الدولة يزور أخرى.

 وأكدت مصادر محلية ونشطاء، أن آل جابر تجاوز البروتوكولات خلال تلك الزيارة، وناقض ما أعلنه سابقاً بتنفيذ مطالب المعتصمين الرافضين للوجود غير المبرَّر للقوات السعودية، بالنظر إلى أن وجودها مرتبط بمناطق النار وليس المناطق البعيدة عن الصراع. واعتبر مراقبون أن استقبال آل جابر للرئيس اليمني في المهرة مؤشر على إصرار النظام السعودي على تكريس التبعية اليمنية لهم.

 ولفتوا إلى أن السعودية لها أطماع خاصة في المهرة، تظهر من خلال التصرفات والإجراءات التي تتخذها على أرض الواقع، مؤكدين أن التحالف السعودي الظبياني يسعى إلى تقسيم المحافظات المهمة في اليمن بين أبوظبي والرياض، فالأولى سيطرت على جنوبي وغربي السواحل اليمنية، في حين تسيطر الثانية على المناطق الشمالية والشرقية للبلاد.

 ونبهوا إلى أن المملكة تبحث عن طريق بديل لتصدير النفط، ولديها مشروع مد أنبوب عبر الأراضي اليمنية إلى ميناء نشطون في المهرة على سواحل البحر العربي.

 وتأتي زيارة الرئيس اليمني للمحافظة والتجاوزات التي صاحبتها من السفير السعودي، بعد أيام قليلة من نجاح المعتصمين من أبناء المهرة، في الضغط على السعودية لسحب قواتها -ولو بشكل غير كلي- من المنافذ البرية والجوية والبحرية.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.