الإثنين 01 جمادى الثانية / 27 يناير 2020
03:38 م بتوقيت الدوحة

رعاية قطرية لجميع الأشواط

ختام مهرجان «قطر غودوود» اليوم

الدوحة - العرب

السبت، 04 أغسطس 2018
ختام مهرجان «قطر غودوود» اليوم
ختام مهرجان «قطر غودوود» اليوم
يسدل الستار، مساء اليوم، على مهرجان «قطر غودوود» بالمملكة المتحدة، حيث تقام سباقات اليوم الأخير، بمشاركة نخبة من الخيل المميزة، سعياً وراء حصد الألقاب المخصصة لهذه الأشواط، وبنهاية اليوم سيكون المهرجان وصل إلى مرحلة الختام في النسخة الرابعة منه على التوالي، برعاية قطرية خالصة، علماً بأن سباقات الخيل تقام على «غودوود» منذ 209 أعوام، مما يعطى عراقة كبيرة لهذا المضمار التاريخي.

وستكون هناك مشاركة واحدة للشقب عن طريق الجواد «كسار» في الشوط السادس اليوم، وسط رغبة في تحقيق الفوز مجدداً، بعدما حقق الشقب الفوز في شوطين حتى الآن، الأول عن طريق «وطن» في حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس للجنة الأولمبية القطرية، والثاني عبر الجواد «مداهم»، ويتطلع الشقب إلى الحصول على جائزة جديدة اليوم، ليكون بمثابة مسك الختام بالنسبة لمشاركته في المهرجان.

جميع الأشواط السبعة اليوم ستقام برعاية قطرية، وهي: الشوط الأول «جائزة قطر ستيواردز سبرنت ستيكس- الدرجة 2»، والشوط الثاني «جائزة قطر سمر ستيكس- تكافؤ - الدرجة 2»، والشوط الثالث «جائزة قطر غوردن ستيكس - الفئة الثالثة»، والشوط الرابع «جائزة كأس يونيبت ستيواردز ستيكس- تكافؤ - الدرجة 2»، والشوط الخامس «جائزة قطر إي بي أف ستاليون ستيكس للخيل المبتدئة -الدرجة 2»، والشوط السادس «جائزة قطر ستيكس- تكافؤ- الدرجة 2»، والشوط السابع «جائزة قطر أبرينتس ستيكس - تكافؤ - الدرجة 2».

محمد الجابر نائب السفير: الحضور الجماهيري ليس مفاجئاً

حرص محمد عبدالله الجابر -نائب سفير قطر في المملكة المتحدة- على الحضور إلى المهرجان أمس ومتابعة السباقات، وقال عن هذا المهرجان: «توليت المهمة الحالية مؤخراً، ولهذا حرصت على الحضور إلى غودوود، وأنا سعيد بما شاهدته من انتشار لاسم وعلم قطر، كما أن نسبة الحضورالجماهيري لم تفاجئنى على الإطلاق، نظراً لمعرفتى بمدى أهمية سباقات الخيل لدى الإنجليز، وحرصهم على الحضور إلى المضامير التي تقام بها السباقات طوال العام».

وأضاف الجابر: «أنا سعيد بالحضور القطري في المهرجان والرعاية الكبيرة لهذا الحدث، وأتمنى المزيد من التقدم لمهرجان «قطر جودوود» عاماً بعد الآخر».

شريدة الكعبي:
مستعدون لمساعدة الملاك القطريين للمشاركة في «غودوود»

أكد ناصر بن شريدة الكعبي -مدير عام نادي السباق والفروسية- أن المهرجان حقق الهدف المرجو منه، من خلال الوجود القطري في الحدث التاريخي، إلى جانب الحصول على أكثر من شوط عن طريق الجياد القطرية.

وقال الكعبي -في تصريح له قبل ختام المهرجان- إن «إقامة هذا الحدث برعاية قطر في المملكة المتحدة، تجسيد للرغبة القطرية الكبيرة في الوجود بأكبر المهرجانات المتعلقة بالفروسية، ليس على مستوى التنظيم فقط، بل أيضاً على مستوى تحقيق أفضل النتائج في الأشواط التي تشارك بها جياد من قطر، سواء الجياد المهجنة الأصيلة، أو الجياد العربية الأصيلة. مثّل حصول (قطر ريسنج) على جائزة قطر سسكس ستيكس للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الأولى، حدثاً بارزاً، لأنه الفوز الأول من نوعه للجياد القطرية منذ بداية رعايتنا للمهرجان عام 2015».

وأضاف الكعبي: «كنا نأمل في الحصول على جائزة قطر إنترناشيونال ستيكس للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى، ولكن لم نوفق ربما بسبب المسافة وهي 1600م، أو لعدم مشاركة بعض الجياد مثل (يزيد) من مزرعة أم قرن، ولكن الوعد في كأس قطر العالمية للخيل العربية في مهرجان قطر قوس النصر أكتوبر المقبل، ومن الآن أؤكد أن الفوز باللقب سيكون قطرياً».

واختتم الكعبي: «سنواصل رعاية المهرجان العام المقبل، وهناك عملية تقييم لكل نسخة، بحثاً عن أفضل مستوى تنظيمي، وسعياً إلى تحقيق أكبر المكاسب لقطر، وقد شاهد الكل كيف كانت نسبة الإقبال الجماهيري في المهرجان، والحضور فاق 20 ألف متفرج في كل يوم من أيام المهرجان. نادي السباق والفروسية لا يمانع في مساعدة الملاك القطريين الراغبين في المشاركة بجيادهم في هذا الحدث الكبير».

فاز بمسابقة أفضل صورة لسباق سمو الأمير مقيم سنغافوري يحضر المهرجان بدعوة من النادي


أوفت إدارة نادي السباق والفروسية بوعدها بمنح الفائز بمسابقة أفضل صورة خلال سباق سمو الأمير الموسم الماضي الفرصة لحضور المهرجان.

وحضر السنغافورى «أر أيه واي» إلى المملكة المتحدة بدعوة من نادي الفروسية، وأعرب عن سعادته بحضور هذا المهرجان الكبير، الذي وصفه بأنه يستحق المتابعة بالفعل.

وقال المشجع الفائز بالجائزة: «أقيم فى قطر منذ 7 سنوات، وشاركت في مسابقة أفضل صورة بسباق سمو الأمير، وكان لي شرف الفوز بالمركز الأول للمسابقة، وأشكر إدارة النادي على التزامها معي بتوجيه الدعوة إليّ للحضور إلى غودوود، وأتمنى أن أفوز مجدداً، وأكون حاضراً في كل مرة لهذا الحدث».

حمدان بن راشد يتحدث لـ «الكأس»

تحدث الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى قنوات الكأس، عقب الفوز في أحد الأشواط التي فاز بها في المهرجان أمس، وكان حمدان بن راشد تحدث العام الماضي كذلك لقنوات الكأس. وتحدث الشيخ حمدان أمس إلى زامل العتيبي مراسل الكأس في منطقة التتويج، وقال عن الفوز بالشوط الرابع -الذي أقيم برعاية قطرية-: «بطاش قدم أداءً رائعاً بالسباق، ويستحق الفوز بكل تأكيد، وقبل فترة قليلة، حصل على المركز الثاني فى رويال اسكوت».







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.