الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
03:54 ص بتوقيت الدوحة

العاصمة الروسية تحتضن غدا فعالية ثقافية قطرية بعنوان "تعرف على قطر"

الدوحة - قنا

الجمعة، 03 أغسطس 2018
قطر ليلا
قطر ليلا
تحتضن العاصمة الروسية "موسكو" يوم غد، السبت، فعالية ثقافية قطرية بعنوان " تعرف على قطر"، وذلك بمناسبة انعقاد المهرجان الروسي الموسيقي الصيفي "نزهة أفيشا".

وتهدف الفعالية، التي ستدوم يوما واحد، إلى مشاركة المواطنين الروس وكل رواد المهرجان، التجربة القطرية القائمة على المعاصرة الممزوجة بالأصالة، حيث سيجهز المكان الذي سيحتضنها بطريقة فريدة تنقل الزائر إلى دولة قطر ليعيش تجربة المشي في رمال الصحراء العربية، والجلسة التقليدية، وتقديم الأكلات الشعبية بطريقة عصرية، بالإضافة إلى احداث محلات صغيرة به لتقديم الهدايا التذكارية بالدولة.
 
كما ستشهد الفعالية تقديم المطبخ القطري من خلال أبرز مطاعم الدوحة، وأطعمة الشوارع الشهيرة ، والأطباق التقليدية المنزلية، ومشاريع سوق التربة للمزارعين، كما سيقدم المشاركون للزوار أفخر وأجود أنواع المشروبات القطرية مثل القهوة العربية، والكرك، والتمور بمختلف أنواعها.

وستتيح فعالية "تعرف على قطر" لزوار المهرجان الاستمتاع بفرصة فريدة للمشاركة في تعلم الطبخ القطري، ومتابعة كيفية تحضير الخبز القطري التقليدي.

علاوة على ذلك، لن تشكل الأطعمة الميزة الوحيدة للمنطقة المخصصة للتعرف على قطر، بل ستشمل أيضا محلات للملابس والأنسجة القطرية، ومعرضا لأواني للمطبخ المصنوعة من جوز الهند، وحقائب متنوعة مصنوع من الصوف.

وسيكون المكان عابقا بموسيقى شعبية خاصة تضفي على المكان جو الأسواق العربية التقليدية الساحرة ، وستفتح أبواب الفاعلية لأكثر من خمسين ألف زائر.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.