الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
02:42 ص بتوقيت الدوحة

«نماء» يطلق مشروع "بزنس وقهوة" لتمكين وتأهيل رواد الأعمال

الدوحة - قنا

الأربعاء، 01 أغسطس 2018
. - نماء
. - نماء
أطلق مركز الإنماء الاجتماعي "نماء"، التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي اليوم، مشروع "بزنس وقهوة" لتمكين وتأهيل الشباب، وتقديم الدعم الفني والمالي والترويجي وخدمات الاحتضان لرواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك لمساعدتهم في تنفيذ وإدارة المشاريع بشكل أفضل وبما يضمن نموها واستمرارها.

ويستهدف مشروع "بزنس وقهوة" رواد الأعمال من عمر 18 إلى 45 سنة، إذ تعتمد فكرته على إقامة مجموعة من اللقاءات في مقاه مختلفة مع الشباب من رواد أعمال وأصحاب الأفكار والمشاريع، ومسؤولي المركز، بواقع لقاء واحد أسبوعيا حتى شهر ديسمبر المقبل.

ويسعى المشروع إلى تذليل العقبات التي تواجه الشباب من رواد الأعمال، وأصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وبناء القدرات المعرفية لهم وتمكينهم من تنفيذ وإدارة مشاريعهم وأفكارهم بالشكل الأمثل، كما يمنحهم المجال التعاون والتعارف وتبادل الخبرات والوقوف على أسباب النجاح وأهم الصعوبات والتحديات التي تواجههم وطرق مواجهتها.

وقال السيد سعود المهندي، مدير إدارة ريادة الأعمال بمركز "نماء" إن مشروع "بزنس وقهوة" يساعد الشباب الذين يمتلكون الأفكار على تطبيقها وتنفيذها، مشيرا إلى أن المركز يقدم لهؤلاء الشباب ممن يجدون صعوبة في تطبيق أفكارهم، هذه المبادرة المتميزة لكي يستطيعوا تحويل تلك الأفكار إلى مشاريع تجارية ناجحة تفيد المجتمع القطري، وتكون إضافة قوية لهم في بناء الوطن.

ودعا المهندي الشباب أصحاب الأفكار والمشاريع التجارية من رواد الأعمال إلى المشاركة بأفكارهم ومشاريعهم في مشروع "بزنس وقهوة"، من أجل تنفيذها لينعكس ذلك إيجابيا على المجتمع ككل، كما وجه الدعوة إلى من يجدون صعوبة في تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، بسرعة الاشتراك في هذا المشروع الذي يهدف إلى ترجمة تلك الأفكار على أرض الواقع.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.