الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
03:52 ص بتوقيت الدوحة

تأهل عنابي الشباب إلى نهائي منافسات "الفرق" للبطولة العربية لكرة الطاولة

القاهرة- قنا

الأربعاء، 01 أغسطس 2018
كرة الطاولة
كرة الطاولة
تأهل المنتخب القطري للشباب لكرة الطاولة تحت 21 إلى المباراة النهائية لمنافسات "الفرق" ضمن البطولة العربية الـ26، وذلك بعد فوزه اليوم على نظيره البحريني بنتيجة 3 /1 في الدور قبل النهائي من البطولة التي تستضيفها حاليا العاصمة المصرية القاهرة، وتستمر حتى السادس من أغسطس الحالي.

وسيلتقي المنتخب القطري في المباراة النهائية مع المنتخب المصري مساء غد، الخميس.
 
وجاء تأهل المنتخب القطري بعد فوزه في ثلاث مواجهات من أربع في مباراة اليوم أمام البحرين بعد فوز كل من محمد عبدالوهاب على السيد مرتضى، وعبدالرحمن النجار على راشد خالد، وخسارة عبدالعزيز عبدالحميد، أمام السيد علي محمود، وفوز محمد عبدالوهاب على راشد خالد. 

ومن ناحية أخرى، تحتضن العاصمة المصرية القاهرة مساء غد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة الطاولة برئاسة القطري خليل بن أحمد المهندي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ورئيس الاتحادين العربي والقطري، وبحضور نواب الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي، حيث سيتم مناقشة العديد من الأمور المهمة التي تتعلق بمستقبل كرة الطاولة في الوطن العربي فضلا عن اتخاذ العديد من القرارات التي تم الاتفاق عليها بالفعل خلال الاجتماعات السابقة.

ومن المقرر أن يشهد هذا الاجتماع اتخاذ قرار تاريخي بالنسبة للاتحاد العربي وذلك باعتماد لجنة للاعبين على غرار لجنة اللاعبين المعتمدة لدى الاتحاد الدولي، وذلك بعد مناقشات مستفيضة طوال الفترة الماضية تم من خلالها استقرار الرأي على تشكيلة هذه اللجنة باعتبار أن اللاعبين هم المحور الأساسي للعبة كرة الطاولة، وتشكيل لجنة خاصة بهم من شأنها توصيل صوت اللاعبين إلى المكتب التنفيذي والجمعية العمومية بصورة قانونية تساعد على الارتقاء بمستوياتهم الفنية خلال الأعوام المقبلة.

ويتضمن الاجتماع أيضا اعتماد المحاضر السابقة لاجتماع الجمعية العمومية التي عقدت في بيروت خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، واجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد في نفس الفترة أيضا، فضلا عن بحث خطة العمل المقبلة بداية من بطولة الأندية العربية التي تستضيفها تونس خلال الفترة من 2 إلى 8 نوفمبر المقبل، والاطلاع على التقرير الإداري للأمين العام، ونشاط الاتحاد العربي خلال العام الماضي، كما ستتم دراسة التوصيات المرفوعة للمكتب التنفيذي من اللجان المعاونة.

وأكد السيد ناجي العجي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة الطاولة أن كل مقومات النجاح حاضرة في منافسات البطولة العربية السادسة والعشرين التي تستضيفها القاهرة حاليا، مشيرا إلى أن هذه النجاحات تؤكد أن الاتحاد العربي لكرة الطاولة برئاسة خليل بن أحمد المهندي يسير بخطى عملاقة نحو الاقتراب من العالمية.

وقال العجي "إن هذا النجاح الكبير لم يقتصر على العملية التنظيمية فقط، وإنما امتد بطبيعة الحال إلى المستوى الفني خلال المباريات، حيث لاحظ الجميع ارتفاع مستوى كل المنتخبات وفي جميع الأعمار، وأعتقد أنه لو سارت الأمور على نفس الوتيرة خلال الأعوام القليلة المقبلة سيكون لكرة الطاولة العربية شأن كبير على الساحة العالمية.

وأضاف العجي: "عندما نتحدث عن هذه النجاحات لا يمكن أن ننسى أن هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها منافسات الفرق والزوجي والفردي في بطولة مجمعة واحدة، كما أن الإقبال غير المسبوق على المشاركة والذي وصل إلى 17 دولة دفعة واحدة يؤكد أننا أمام حدث غير مسبوق في هذه اللعبة".







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.