السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
09:19 م بتوقيت الدوحة

الحزب الحاكم في زيمبابوي يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان

هراري- قنا

الأربعاء، 01 أغسطس 2018
الحزب الحاكم في زيمبابوي يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان- ا.ف.ب
الحزب الحاكم في زيمبابوي يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان- ا.ف.ب
فاز حزب "الاتحاد الوطني الأفريقي - الجبهة الوطنية" الحاكم في زيمبابوي بأغلبية المقاعد في البرلمان في الانتخابات التي جرت أمس الأول الاثنين، بعد أن اكتسح الدوائر الانتخابية في المناطق الريفية بفارق كبير.

وأعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم، فوز الحزب الحاكم الذي ينتمي إليه الرئيس إيمرسون مناناجوا بـ109 مقاعد، مقابل 41 فقط لحزب "الحركة من أجل التغيير الديمقراطي" المعارض، بينما لم يتم إعلان النتائج على 58 مقعدا في البرلمان.

ولم يتم بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

ويحتاج حزب "الاتحاد الوطني الأفريقي -الجبهة الوطنية" الفوز بثلاثين مقعدا آخر ، ليحقق أغلبية الثلثين التي تسمح له بتغيير الدستور كما يشاء.

وفازت حركة التغيير الديمقراطي المعارضة التي يقودها نلسون شاميسا ، في أغلب المراكز الحضرية حيث تتمتع بتأييد الأغلبية، وقد اتهمت الحركة أمس الثلاثاء مفوضية الانتخابات ، بتأجيل إعلان النتائج عمدا لصالح الحزب الحاكم ، وتحدثت عن وقوع مخالفات في أول انتخابات تشهدها البلاد منذ الإطاحة بالرئيس روبرت موجابي في انقلاب سلمي في نوفمبر الماضي.

وتعتبر هذه الانتخابات الأولى التي تنظم في زيمبابوي منذ تنحية الرئيس السابق روبرت موجابي في نوفمبر الماضي، والذي حكم البلاد لمدة ثلاثة عقود.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.