الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
10:30 م بتوقيت الدوحة

"الداخلية" تبحث مع الاتحادات الرياضية المتطلبات الأمنية للموسم الرياضي 2018-2019

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 31 يوليه 2018
"الداخلية" تبحث مع الاتحادات الرياضية المتطلبات الأمنية للموسم الرياضي 2018-2019
"الداخلية" تبحث مع الاتحادات الرياضية المتطلبات الأمنية للموسم الرياضي 2018-2019
بحث لقاء عقدته وزارة الداخلية ممثلة بإدارة أمن المنشآت والهيئات مع الاتحادات والأندية الرياضية بالدولة المتطلبات الأمنية للموسم الرياضي 2018- 2019 ، بما يضمن سير البطولات الرياضية في أجواء من المتعة والأمان.

وقال العميد جاسم محمد الهيل مساعد مدير إدارة أمن المنشآت والهيئات إن اللقاء مع رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية بالدولة ليس الأول ، بل سبقته اجتماعات تنسيقية كثيرة بغية بحث كافة الجوانب التنظيمية والأمنية والتدريبية وبناء رؤية مستقبلية لتعزيز التعاون مع اللجنة الاولمبية ومؤسسة دوري نجوم قطر.

وأضاف "سعى اللقاء إلى مناقشة جميع الجوانب الخاصة بالجانب الأمني والتنظيمي في البطولات الرياضية والتوصل إلى منظومة متكاملة تضمن تنظيم بطولات رياضية آمنة وتحول دون وجود أي مخاطر قد تشكل خطورة على سلامة المشجعين واللاعبين".

وأكد أهمية الإعداد الأمني والتنظيمي الجيد للأحداث الرياضية من حيث تجهيز الملاعب بالوسائل والأجهزة التي تساعد أمن الملاعب على القيام بدورهم الأمني ، مع أهمية وجود غرفة للتحكم والسيطرة داخل كل ملعب لاتخاذ قرارات نافذة في وقت قياسي والتواصل مع الجهات المعنية داخل الملعب.

ولفت إلى أهمية وجود منظومة لتوعية وتثقيف الجمهور واللاعبين بالإجراءات التي يجب اتخاذها أثناء الدخول والخروج والجلوس داخل الملاعب الرياضية، والتعاون المشترك من أجل بناء رؤية أمنية لتأمين الأحداث الرياضية الهامة، وتوفير وسائل الأمن والسلامة للجميع.

وبدوره قال النقيب مبارك بلال العلي رئيس قسم أمن الملاعب بالإدارة، إن هدف اللقاء وضع آلية محددة للتعاون بين وزارة الداخلية والجهات المعنية في الجانب الرياضي..موضحا أن هذا التعاون لن يقتصر على كرة القدم فقط بل يشمل جميع الألعاب الرياضية لأنها منظومة واحدة.

وأكد النقيب العلي حرص الجميع على تنظيم لقاءات دورية لمناقشة كل ما يتعلق بجوانب الأمن والسلامة داخل الأندية الرياضية أثناء تنظيم البطولات بمختلف أنواعها.

وأوضح أن هذا الاجتماع والاجتماعات المقبلة لن تقتصر على مناقشة المتطلبات الأمنية في الموسم الرياضي 2018 - 2019 بل تهدف إلى مناقشة استراتيجية أمنية طويلة الأمد تتعلق بالأمن والسلامة داخل الأندية الرياضية أثناء تنظيم البطولات المختلفة.

وحث النقيب العلي الاتحادات والأندية الرياضية على تعزيز التعاون مع قسم أمن الملاعب في توعية الجماهير وأعضاء الأندية الرياضية بمتطلبات الأمن الرياضي، والاهتمام بإجراءات السلامة داخل الأندية من أجل تنظيم بطولات ممتعة وآمنة تليق بدولة قطر وسمعتها الرائدة في المجال الرياضي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.