الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
12:02 ص بتوقيت الدوحة

"الريل" تختتم دورة تدريبية لموظفي خدمات الطوارئ

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 31 يوليه 2018
اختتام دورة تدريب شركة الريل لموظفي خدمات الطوارئ
اختتام دورة تدريب شركة الريل لموظفي خدمات الطوارئ
اختتمت اليوم الثلاثاء، دورة تدريب شركة الريل لموظفي خدمات الطوارئ، والتي تم تنفيذها بتعاون مثمر بين الإدارة العامة للدفاع المدني وشركة الريل، وشارك فيها (15) من منتسبي الدفاع المدني من الضباط والرتب الأخرى، وكانت الدورة قد انطلقت يوم 29/7/2018م واستمرت ثلاثة أيام.

وقال الملازم/ الحميدي راشد اللفجح – ضابط قسم التدريب والتطوير بالإدارة العامة للدفاع المدني والمشرف على الدورة، أن الهدف منها هو تدريب المشاركين على كيفية التعامل مع خدمات الطوارئ في(الريل)، إلى جانب عمليات الإخلاء والحوادث والانقاذ. موضحا أن الدورة جاءت لتنمية المهارات ورفع مستوى الكفاءة لدى المشاركين من الضباط والرتب الأخرى، حتى يتمكنوا من أداء أعمالهم بمهنية عالية.

مضيفا بأن هناك دورات مستقبلية ستساهم بشكل كبير في تطوير العمل بما يتوافق مع متطلباته.

من جانبه قال النقيب/ جابر حمد المري – ضابط دفاع مدني الوكرة وأحد المشاركين في الدورة أنها كانت مفيدة، واشتملت على العديد من المهارات العملية ، حيث اشتمل اليوم الأول من الدورة على تعريفات عن (الريل) والحركة الخاصة به والخطوط العاملة، كما تخلل اليوم الثاني زيارات ميدانية للمواقع الخاصة بالريل وكذا الأنفاق والتعرف عليها ، أما اليوم الثالث والأخير من الدورة فقد تخللته زيارات إلى مستودعات القطارات وغرفة الاتصال والتحكم في شركة الريل بالإضافة إلى زيارة المحطات الخارجية.

وتأتي هذه الدورة ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة للدفاع المدني في تطوير وتدريب كوادرها للتمكن من أداء الأعمال الموكلة إليهم وفق أحدث الأساليب المعمول بها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.