الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
01:52 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد العربي لكرة الطاولة يكشف الملامح الرئيسية للبطولة العربية بمؤتمر صحفي

القاهرة- قنا

الإثنين، 30 يوليه 2018
. - الاتحاد العربي لكرة الطاولة
. - الاتحاد العربي لكرة الطاولة
كشف الاتحاد العربي لكرة الطاولة عن الملامح الرئيسية للبطولة العربية التي انطلقت في القاهرة اليوم، وتستمر حتى السادس من أغسطس المقبل، والتي تتعلق بالجوانب الإدارية والتنظيمية والفنية وذلك بحثا عن مواصلة مسلسل النجاحات في البطولات العربية الذي تحقق خلال الفترات الأخيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة العربية .

وأعرب السيد خليل احمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة الطاولة في الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي عن أمله أن تتواصل الجهود من أجل الارتقاء باللعبة في كافة البلدان العربية.. قائلا نبدأ مرحلة جديدة من العمل والعطاء ونهدف في هذه المرحلة إلى مشاركة كافة البلدان العربية في مثل هذه البطولات باعتبار أن هذه المشاركات ستشكل الركيزة الأساسية نحو الارتقاء باللعبة.

وأجرت اللجنة المنظمة للبطولة سحب قرعة المنافسات وأسفرت عن عدد من المواجهات القطرية المصرية في معظم المجموعات وفي ست مجموعات من جملة سبعة سباقات تخوضها الفرق القطرية في هذه البطولة، وبالتالي كان المنتخب المصري هو أكثر المنتخبات التي وضعتها القرعة في مواجهة لاعبي قطر.

وعقب انتهاء مراسم القرعة تم الإعلان النهائي عن شكل جميع المجموعات والتي جاءت كالتالي: في فرق البراعم تمهيدي تم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات قطر ومصر وعمان، والثانية تونس والجزائر والعراق وفلسطين.. وجاءت فرق البرعمات الدور الرئيسي في مجموعة واحدة ضمت قطر ومصر والجزائر ولبنان.

وتم تقسم فرق الأشبال تمهيدي إلى مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات مصر ولبنان والعراق والبحرين، بينما ضمت الثانية منتخبات تونس والجزائر وفلسطين وعمان.

وتم تقسيم فرق "الشبلات" تمهيدي إلى مجموعتين وقعت خلالها قطر في المجموعة الثانية مع الجزائر والعراق، بينما ضمت المجموعة الأولى مصر ولبنان والبحرين، وفي فرق الناشئين تمهيدي تم تقسيمها إلى مجموعتين، الأولى ضمت مصر وليبيا وفلسطين ولبنان والثانية تونس والجزائر والعراق والسودان.

وجاءت فرق الناشئات في مجموعة واحدة ضمت قطر ومصر وتونس والجزائر ولبنان، وفرق الشباب في مجموعتين ضمت الأولى البحرين وتونس والسودان، بينما وضعت الثانية قطر مع مصر ولبنان والعراق، ثم فرق الشابات في مجموعة واحدة ضمت مصر والجزائر ولبنان والعراق.

وتم وضع فرق السيدات في مجموعة واحدة ضمت قطر ومصر والجزائر ولبنان، بينما تم تقسيم مسابقة فرق الرجال إلى مجموعتين أوقعت الأولى قطر مع مصر وفلسطين والبحرين، في حين ضمت الثانية الجزائر ولبنان والسودان واليمن.

وحرص السيد نبيل المأمون الحكم العام للبطولة العربية لكرة الطاولة على توزيع لائحة بالتعليمات الرئيسية التي تحكم عملية سير المباريات على جميع الوفود التي حضرت الاجتماع الفني ومراسم قرعة المنافسات.

وركز المأمون في هذه التعليمات على أوقات التواجد في منطقة التحضير قبل المباريات واختيار الكرات وطريقة حسم ألوان القمصان، فضلا عن أماكن الإحماء والمواعيد القانونية للتواجد على طاولة المباريات وغيرها من الأمور التي تسهل على الجميع عملية التنظيم الجيد للبطولة.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.