الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
11:47 م بتوقيت الدوحة

قطر الخيرية تكفل أكثر من 150 ألف يتيم عبر مبادرتها "رفقاء"

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 30 يوليه 2018
قطر الخيرية
قطر الخيرية
وصل عدد الأيتام الذين تكفلهم قطر الخيرية حتى تاريخ كتابة هذا التقرير إلى أكثر من 151105 يتيماً موزعين على مختلف الفئات العمرية، وذلك على حسب الإحصائية الآلية اللحظية التي يوفرها موقع رفقاء لكفالة الايتام، وبذلك تكون قطر الخيرية احدى أكبر حاضنات للأيتام في العالم.

وبفضل هذا الإنجاز النبيل والمتميز، تجدد قطر الخيرية بهذه المناسبة شكرها لكل المتبرعين والمحسنين والكافلين وللرعاة والداعمين لبرامج الكفالات ومشاريعها النوعية الذين شاركوها هذا الإنجاز، سائلة الله عز وجل أن يتقبل منهم ويكتب لهم الأجر والمثوبة، وأن تكون هذه الكفالات وأعمال الخير الأخرى سببا لحفظ دولة قطر من كل سوء، ودفعا للبلاء عن أهلها، وتواصلا لرخائها وحياتها الطيبة الرغيدة. 

لقد احتل قطاع الرعاية الاجتماعية في العام الماضي 2017الصدارة من حيث حجم الإنفاق الخاص بالقطاعات التنموية والإنسانية، وقد انفقت قطر الخيرية ما نسبته 37.87% لقطاع الرعاية الاجتماعية فقط مقارنة بإجمالي الانفاق.

وقد شملت مبادرات الرعاية الاجتماعية التي نفذتها قطر الخيرية سبعا وثلاثين دولة (37) أسهمت من خلالها في تعزيز نظم الحماية الاجتماعية اعتماداً على خدمة الكفالة لفائدة الفئات الأكثر احتياجا كالأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، أضافة للأسر المعوزة.

وتشتمل خطة العام لجاري 2018 لمبادرة "رفقاء "على توفير الرعاية الشاملة للأيتام الذين تكفلهم بمختلف أنحاء العالم، وإطلاق خدمات إضافية للمكفولين في شتى المجالات، والتوسع في نطاق المشاريع الكبرى لصالح الأيتام.

ومن أهم الخدمات التي تشملها الرعاية الاجتماعية التي تقدمها قطر الخيرية هي تحسين ظروف سكن الأسر الفقيرة، الامداد الغذائي، وتوفير العلاج والدعم النفسي للمرضى والفقراء، وتوفير اللوازم المدرسية للأطفال من ذوي الإعاقة، خصوصا الايتام منهم، والتمكين الاقتصادي لأمهات الايتام بمساعدتهن على انشاء أنشطة مدرة للدخل.

يشار إلى أن قطر الخيرية وشركاءها التنفيذيين يتعاونون في إطار خدمات الرعاية الاجتماعية مع وزارات الشؤون الاجتماعية والإدارات المحلية والأهلية في مختلف الدول التي تدعم فيها قطر الخيرية نظم الحماية الاجتماعية الوطنية. 

ومن اعداد عدد الكفالات، تتصدر الصومال قائمة الدولة من حيث عدد المكفولين، وتمثل كل من: قطر، فلسطين، الصومال، سوريا، السودان، والعراق، مجموعة التركيز من حيث استفادتها من تمويل خدمات نظم الحماية الاجتماعية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.