الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
01:24 م بتوقيت الدوحة

"أوريدو" تعلن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري

256

الدوحة - قنا

الأحد، 29 يوليه 2018
اوريدو
اوريدو
أعلنت مجموعة "أوريدو Ooredoo" نتائجها المالية في النصف الأول من العام الجاري 2018 والمنتهية في 30 يونيو الماضي، حيث حققت المجموعة صافي ربح مخصص لمساهميها بقيمة 689 مليون ريال مقابل مليار و97 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي. 

ووصلت إيرادات "أوريدو" في النصف الأول من العام الجاري إلى 15.3 مليار ريال مدفوعة بمساهمة قوية من قطر والعراق وسلطنة عمان والكويت وتونس وميانمار، فيما انخفضت الإيرادات في كل من إندونيسيا والجزائر، مما ترتب عليه انخفاض إيرادات المجموعة بنسبة 6 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. 

كما بلغت أرباح المجموعة قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين 6.2 مليار ريال، فيما بلغ هامش الأرباح قبل الاقتطاعات 41 بالمائة، أما أرباح المجموعة قبل الاقتطاعات فقد انخفضت بنسبة 10 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي نتيجة لانخفاض الإيرادات.

وأعرب سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة أوريدو "Ooredoo"، عن الفخر بأن تتصدر المجموعة الابتكارات في مجال الاتصالات على مستوى العالم، فهي تعتبر أول مشغل لخدمات الاتصالات في العالم يطلق شبكة الجيل الخامس G5 خلال النصف الأول من 2018، وهو الأمر الذي سيمكنها من العمل على تمكين عملائها من الشركات والأفراد من تحقيق تطلعاتهم والنمو في العالم الرقمي. 

وأكد سعادته أنه سيتم العمل على مواصلة تحقيق رسالة مجموعة "أوريدو" في إثراء حياة العملاء الرقمية، لافتا إلى أن إعلان "أوريدو" عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري يأتي في وقت يمر فيه قطاع الاتصالات بتغييرات هيكلية مهمة، مصحوبا بأسعار صرف غير ملائمة، بالإضافة إلى عدد من التحديات في الأسواق، وعلى الرغم من أن تلك العوامل أثرت على النتائج المالية في بعض الأسواق التي تعمل فيها "أوريدو" خلال هذه الفترة، إلا أنها حققت تقدما في النواحي التشغيلية في أسواق أخرى، مؤكدا ثقته في أن المجموعة تعمل وفق استراتيجية ملائمة لتحقيق النمو في أسواق تتميز ببيئة وظروف جديدة. 

من جانبه، أشار سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو "Ooredoo" إلى أنه تم تحقيق نتائج مالية خلال النصف الأول من 2018 متفاوتة في مختلف شركات المجموعة، حيث تميزت هذه النتائج بأداء قوي في العراق وتونس وسلطنة عمان، وقابل ذلك الأداء القوي تحديات شهدتها أسواق الشركة في إندونيسيا والجزائر بالإضافة إلى خسائر في سعر الصرف في ميانمار.. منوها إلى أن إيرادات المجموعة بلغت 15.3 مليار ريال فيما بلغ هامش الأرباح قبل الاقتطاعات 41 بالمائة، وتمكنت مجموعة Ooredoo خلال الفترة من تحقيق صافي أرباح وصل إلى 689 مليون ريال.

ولفت سعادته إلى أن مجموعة أوريدو حققت زيادة في الإيرادات بالعراق وسلطنة عمان والكويت وتونس وميانمار.

وحققت Ooredoo قطر في النصف الأول من العام الجاري 2018 إيرادات بلغت 3.9 مليار ريال (كانت 4.0 مليارات ريال في النصف الأول من 2017)، في حين استقرت الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين على ما يقارب 2.0 مليار ريال.

وحققت Ooredoo قطر تقدما مميزا في تحديث الشبكة خلال النصف الأول من العام الجاري، وأصبحت أول مشغل لخدمات الاتصالات في العالم تطلق شبكة من الجيل الخامس 5G عبر حزمة الطيف 3.5 غيغاهيرتز خلال مايو 2018، وأضافت Ooredoo قطر مزيدا من مواقع 5G الجديدة، ووفرت أول جهاز برودباند منزلي متوافق مع تكنولوجيا 5G في العالم في قطر خلال هذه الفترة.

وتعد Ooredoo شركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، وتوفر خدماتها لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول، كما تعد Ooredoo شركة رائدة في توفير تجربة استخدام بيانات مميزة من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها المتطورة الثابتة والجوالة للبيانات.

وفي 31 ديسمبر 2017، بلغت إيرادات الشركة 33 مليار ريال، وأسهم الشركة مدرجة في بورصة قطر.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.