الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
10:06 ص بتوقيت الدوحة

جمعية القناص تواصل مشاركتها في مهرجان العرائش الدولي بالمغرب

الرباط- قنا

الأحد، 29 يوليه 2018
شعار جمعية القناص القطرية
شعار جمعية القناص القطرية
تواصل جمعية القناص القطرية مشاركتها في مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث الثامن بالمغرب وذلك للعام السابع على التوالي وسط إقبال جماهيري كبير.

فقد شاركت جمعية القناص في كرنفال المهرجان الذي يعتبر الأضخم منذ الدورة الأولى يوم الافتتاح يوم الأربعاء الماضي، حيث جاب أهم شوارع المدينة وفي اليوم التالي تم افتتاح (الخيمة القطرية/ بيت الشعر) وسط حضور عدد كبير من المسؤولين والوجهاء ومسؤولي جمعية عبدالصمد الكنفاوي في مدينة العرائش على إيقاعات الشيلات والعرضة القطرية.

وفي يوم أمس السبت تم إجراء تصفيات مسابقات هدد السلوقي والرماية للهواة والمحترفين التي ترعى جمعية القناص جوائزها، بينما تم يوم الجمعة الماضي إجراء مسابقة الرسم والتلوين للأطفال، حيث تم تتويج الفائزين العشرة الأوائل في كل من فئتي الفتيان والفتيات بواقع عشرة فائزين في كل فئة.

جدير بالذكر أن مهرجان العرائش الدولي يعرف برنامجا حافلا بالأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، ويعتبر المهرجان محطة تتلاقح فيها ثقافات الشعوب العربية والإفريقية والآسيوية من خلال مشاركة دولة قطر ممثلة في جمعية القناص القطرية، إلى جانب دولة الكويت ودول أخرى والبلد المضيف المغرب.

كما تأتي مشاركة الجمعية ضمن استمرارها في تحقيق أهدافها في مثل هذه المشاركات الخارجية التي تسهم في التعريف بدولة قطر ونشر الثقافة والعادات القطرية الأصيلة، كما أن المشاركة تساعد على تبادل الثقافات واكتساب الخبرات المختلفة التي من شأنها أن تعزز الاهتمام الدولي بهذا التراث الإنساني الأصيل.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.