السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
10:40 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. عنابي الرجال والسيدات يستهل مشاركته في البطولة العربية لكرة الطاولة

الدوحة - قنا

الأحد، 29 يوليه 2018
كرة الطاولة
كرة الطاولة
تنطلق غدا، الإثنين، منافسات النسخة السادسة والعشرين من البطولة العربية لكرة الطاولة التي تستضيفها "القاهرة" حتى يوم السادس من شهر أغسطس المقبل.

ويشارك المنتخب القطري لكرة الطاولة في منافسات الرجال والسيدات في هذه البطولة بـ 20 لاعبا ولاعبة دفعة واحدة، وذلك في المسابقات الثلاث وهي مسابقة الفرق والفردي والزوجي، بالإضافة إلى بقية المشاركين من الدولة العربية الأخرى وعددها 12 دولة، حيث وصل عدد المشاركين إلى 286 لاعبا ولاعبة.

وتضم قائمة المنتخب القطري للرجال 11 لاعباً هم أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب وفهد المغني وأحمد مثنى العولقي وعبد الرحمن النجار وعبد العزيز عبد الحميد ويوسف أحمد وسلطان الكواري وخالد اليافعي ورواد أكرم ويوسف مجدي، فضلا عن 9 لاعبات وهن: آية مجدي ومها فرامرزي ومها علي والعنود الصفار ومريم علي وشوق سعد وشوق إبراهيم وشهد المكي وفوزية المالكي مع المدربات سولي وسونيا وجين والإدارية فريدة إسماعيل.

وتحظى هذه البطولة بأهمية خاصة لدى جميع الدول المشاركة نظرا لقوتها من ناحية، فضلا عن هذه النسخة ستقام ولأول مرة بنظام يجمع الفردي والفرق والزوجي بعد أن كانت تقام في السابق كل واحدة منها على حدة وأن المسابقات ستكون تحت 12 و15 و18و21 وعمومي رجال وسيدات بمجموع 30 مسابقة في البطولة.

من جانبها أنهت اللجنة المنظمة لفعاليات البطولة كافة الترتيبات والتجهيزات لانطلاقة هذا الحدث العربي الكبير، وذلك من خلال تجهيز الصالة التي تحتضن المنافسات، فضلا عن الطاولات التي تتدرب عليها الفرق وذلك بحثا عن تحقيق أفضل نسبة نجاح ممكنة في البطولة.

وأعرب السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة ،النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة عن ارتياحه الشديد من التنظيم قبل انطلاقة هذه البطولة، وقال" أن التحضيرات لهذه البطولة بدأت منذ فترة طويلة، والتنسيق بين الاتحادين العربي والمصري لم ينقطع طوال هذه الفترة من أجل مناقشة كافة التفاصيل التي تساعد على تحقيق الأهداف المرجوة من هذا التجمع العربي الكبير".

وتشارك كل دولة بلاعبين ولاعبتين لكل فئة في بطولة الفردي و الزوجي باستثناء الحالات التالية الرجال المصنفين ضمن الـ16 الأوائل ، والسيدات المصنفات ضمن الـ8 الاوائل، في آخر تصنيف للاعبين العرب صادر عن الاتحاد العربي لكرة الطاولة في عمومي الرجال والسيدات الذي يسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين او لاعبات من دولة واحدة في البطولة كما يحق للاتحاد المنظم المشاركة بثلاثة لاعبين في كل مسابقة و يسمح بترفيع لاعب واحد و لاعبة واحدة فقط من فئة أدني إلى فئة أعلى.

كما تقرر اقامة اجتماعان على هامش منافسات البطولة ،برئاسة خليل بن أحمد المهندي ، على أن يكون الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي يوم الخميس المقبل، والاجتماع الثاني سيكون للجمعية العمومية يوم السبت المقبل.

وأعلن 17 اتحادا وطنيا من أصل 20 يحق لها الاجتماع والتصويت مشاركتها في الاجتماع وهي: المغرب والجزائر وموريتانيا وتونس وليبيا ومصر والسودان وجزر القمر وجيبوتي والصومال وفلسطين والعراق ولبنان والبحرين وقطر واليوم وسلطنه عمان.

والدول التي لم تعلن مشاركتها في الاجتماعات حتى الآن هي الأردن والسعودية والإمارات ،بينما يشار إلى أن الاتحاد السوري لا يحق له المشاركة لإيقافه عربيا بقرار صادر سابقا عن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

أما بالنسبة للاتحاد الكويتي فإذا رغب في المشاركة فسيكون مراقبا ولا يحق له التصويت لإيقافه من الاتحاد الدولي بناء على قرار صادر في وقت سابق عن اللجنة الأولمبية الدولية.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.